وزيرة الدولة للبحث

وزيرة البحث العلمى تصل إلى أديس أبابا

محلية

الأربعاء, 30 مايو 2012 18:13
وزيرة البحث العلمى تصل إلى أديس أبابا
أديس أبابا - أ ش أ:

وصلت إلى أديس أبابا صباح اليوم وزيرة الدولة للبحث العلمي الدكتورة نادية زخاري في زيارة لإثيوبيا تستغرق يومين للمشاركة في أعمال المؤتمر الوزاري الافريقي الرابع حول العلوم والتكنولوجيا والذي يستمر يومين.

وكان في استقبال الوزيرة لدى وصولها مطار أديس أبابا نائب رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية بإثيوبياالوزير المفوض خالد يوسف وعدد من المسئولين الإثيوبيين ومسئولي المراسم.
ومن المقرر ان تشارك الوزيرة فى فعاليات الاجتماع الاول للمكتب الوزاري وكذلك في اجتماعات اللجنة التوجيهية للمؤتمر، كما تجري مناقشات على هامش الاجتماعات، مع الوزراء وكبار المسؤولين الافارقة حول سبل دعم التعاون العلمى والتكنولوجيا بين الدول الإفريقية وتعزيز الاستفادة من مختلف البحوث العلمية لخدمة القارة.
وتتطرق المناقشات خلال الاجتماعات الى دراسة اجندة العمل التي ستوجه عمل ومشاورات لجنة التوجيهية للمؤتمر وبحث تعزيز عمل اللجنة في مجال تطبيق خطة العمل للعلوم والتكنولوجيا بالقارة ومتابعة تطبيق قرارات الاتحاد الافريقي المعنية بتعزيز العلوم والتكنولوجيا.
ويشارك في الاجتماع وزراء البحث العلمي والتكنولوجيا و المسئولون المكلفون من دول القارة وكذلك كبار المسؤولون من الاتحاد الافريقي ومن بينهم مديرة ادارة الموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا بمفوضية الاتحاد الافريقي ومفوض الاتحاد الافريقي لشؤون العلم والتكنولوجيا.

 

أهم الاخبار