رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجيزة تبدأ حملة لإزالة العقارات المخالفة

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت محافظة الجيزة تنفيذ خطة لإزالة كافة المبانى المخالفة والتى أقيمت بدون ترخيص أو أي موافقات من الجهات المختصة بالمحافظة بالمخالفة لقانون البناء الموحد خلال الفترة الماضية.

ونفذت المحافظة صباح اليوم حملة إزالات بأحياء بولاق الدكرور والعمرانية بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ قرارات إزالة صادر ضد عقار مخالف بشارع العشرين ببولاق الدكرور وعلى أرض بنطاق حى العمرانية.
وقال د. على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن أملاك الدولة تحتم علينا عدم التهاون فى  إزالة أى مبنى تم إقامته بالمخالفة للقوانين أو دون اتباع المواصفات الفنية مما يجعل هذا المبنى يهدد حياة المقيمين فيه. 
شارك  فى الحملة اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ والمهندس عبد العزيز طلبة رئيس حى بولاق الدكرور واللواء مجدى غباشى رئيس حى العمرانية.  وأكد رئيس حى بولاق الدكرور أن المخالفات التى تم إزالتها تضمنت قيام أصحاب العقار المقام ناصية شارع الأربعين

مع العشرين "منطقة المثلثة" بالقيام بإقامة أعمدة الدور الأرضى مخالفاً بذلك قوانين البناء والتنظيم ومتعدياً على الشارع التخطيطى وعليه قام الحى بالتحفظ على التشوينات الموجودة بالموقع وإيداعها مخازن الحى واستصدار قرار إزالة من المحافظ.
وقال إن المخالفة الثانية كانت خلف المدرسة الثانوية الزراعية بنطاق حى العمرانية حيث قام مجموعة من المواطنين بالتعدى على مساحة من الأرض تبلغ مساحتها 3 أفدنة ملك هيئة الإصلاح الزراعى وحاولوا تجريفها تمهيداً للبناء عليها وإحالة هؤلاء المواطنين الذى ادعوا ملكيتهم للأرض إلى النيابة العامة للتحقيق فى الأمر وإثبات ملكيتهم أو عدم ملكيتهم للأرض.