رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

20منظمة حقوقية ترفض التعدى على العمال المعتصمين

رفضت أكثر من 20 منظمة عمالية وحقوقية مساء اليوم التعدى على العاملين بمكتب البريد بالفيوم والمعتصمين بمكاتبهم منذ ثلاثة أيام وذلك للمطالبة بمساواتهم بالعاملين بالشركة المصرية للاتصالات فى الأجور والمزايا.

وأشارت المنظمات وأبرزها المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية وائتلاف شباب الثورة ومركز هشام مبارك فى بيانها إلى أن المعتصمين فوجئوا صباح اليوم بمحاولة لفض اعتصامهم وعندما رفضوا تم التعدى عليهم والقبض على ثلاثة منهم ونفس الأمر تم مع العمال بشركة بتروتريد بمدينة نصر.

 

وأعلنت القوى عن تضامنها مع كل العمال الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة، كما يدينون الاعتداء علي العمال والموظفين سواء من قبل الجيش أو أمن الشركات أو البلطجية أو

أيا كان المعتدي.

وطالبت القوى بضرورة تحقيق مطالب العمال وهى إقرار حد أدني وحد أقصي للأجور(بنسبة 10:1)، مع ربطهما بنسب التضخم الحقيقية وبالزيادة في الأسعار.

وكذلك تثبيت كل العمالة المؤقتة والتي يتعدي عددها في الجهاز الحكومي وحده نصف مليون عامل وموظف، ووقف برنامج الخصخصة الفاسد والتحقيق في كل الصفقات الفاسدة في بيع القطاع العام ومحاسبة الفاسدين فيها، واسترداد هذه الشركات وتشغيلها وتشغيل العمال بها، وتوفير عمل لكل العاطلين.