رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محامو الإسماعيلية يطلبون تعديل الأحوال الشخصية

طالب عدد من محامي بورسعيد بتعديل قانون الأحوال الشخصية حتى يتناسب مع حرية كافة فئات المجتمع . جاء ذلك في حلقة نقاشية عقدتها اليوم "المجموعة المتحدة محامون ومستشارون قانونيون " بمقر نقابة المحامين بالإسماعيلية تحت عنوان "المواطنة وتفعيل دور التشريعات القانونية في صياغة الدستور المصري الجديد" .

تناولت الحلقة العديد من الآراء المختلفة حول تفعيل دور رجال القانون في صياغة المواد الدستورية ومدى تفعيلها على أرض الواقع.

واختتمت الندوة التي استغرقت ما يقرب من ثلاث ساعات بالعديد من المقترحات والتوصيات أبرزها تشكيل لجنة محايدة لمراقبة أداء أعضاء مجلسي الشعب والشورى، فضلا عن مراقبة أداء الحكومة على أن

تكون محايدة وتعمل في ظل منظومة تكسوها الشفافية والنزاهة كما أوصت أيضا الندوة بتفعيل دور كافة الجهات الرقابية كذلك إتاحة مزيد من الحريات لكافة وسائل الإعلام، خاصة أنها تعد حلقة الوصل بين المواطنين والأحداث، مطالبين بإنشاء جهة مستقلة للإشراف والمتابعة على أداء وسائل الإعلام المختلفة كذلك المطالبة بالاهتمام بمعلمي المرحلة الابتدائية باعتبارهم أساس المجتمع المصري في زرع القيم والمبادئ والمفاهيم داخل عقول أبناء مصر.