رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وقفة للعاملين بـ"شئون البيئة" بالدقهلية

جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

نظم العشرات من العاملين بجهاز شئون البيئة بمحافظة الدقهلية وقفة احتجاجية مع انتظام سير العمل اعتراضا على قيام ممثلى أصحاب شركة المنصورة للراتنجات الملوثة للبيئة وعدد من العاملين بالشركة باقتحام مبنى الجهاز.

وكانت اشتباكات قد وقعت بالأيدى بين عدد من الباحثين والعمال نتيجة ورود شائعة بصدور قرار من وزير البيئة بإيقاف نشاط شركة المنصورة للراتنجات بسبب صرف ملوثات كيميائية على مصرف المنصورة المستجد، وبعد تحقيق لجنة تقصى الحقائق المنبثقة عن لجنة الصحة والبيئة بمجلس الشعب والتي أقرت بوجود مخالفات بيئية، ومحاولة ممثلى الهنود الضغط على إدارة جهاز شئون البيئة أصدر قرارا بمهلة لتوفيق الأوضاع حتى يتم تقديمه إلي البنوك لتمرير القروض دون مشاكل مع البنوك .

ورفع العاملون لافتات منها"المطالبة بغلق مصنع الموت بالمنصورة.. الراتنجات"، و"لا لإهانة العاملين بالجهاز"، و"رد الاعتبار للعاملين بجهاز شئون البيئة"، و"المساواة بين جميع الفروع والجهاز فى جميع الحقوق"، و"لا للتهديد وبلطجة الاستثمار الفاسد"، و"مطالبنا مش فئوية .. مطالبنا العمل بحرية وشفافية".

وأكد الدكتور أحمد ابوالعلا – رئيس جهاز شئون البيئة ان الواقعة بدأت بتجمهر العمال يوم الاثنين الماضى نتيجة ظهور شائعة بين عمال شركة المنصورة للراتنجات بوقف رواتبهم نتيجة قرار صادر من

وزير البيئة بإيقاف الشركة، حيث استغلت إدارة الشركة تلك الشائعة من أجل الضغط للحصول على خطاب يفيد بأنه تم توفيق اوضاع المصنع بيئيا وهذا مستحيل تنفيذه الى حين الانتهاء من توفيق الاوضاع وأن يصبح الصرف الصناعى الخارج من المصنع مطابقا للقانون .

وأضاف أن جهاز شئون البيئة قام باتباع كافة الإجراءات التى يتم اتخاذها مع الشركات المخالفة، حيث تم غلق فتحة الصرف وتحويله الى محطة المعالجة البيولوجية داخل المصنع والتى يتم توفيق أوضاعها بمعرفة احدى الجهات الاستشارية "جامعة المنصورة".

يذكر أن الحملة الشعبية ضد الفساد أصدرت بيانا أعلنت فيه إدانتها الكاملة لقرار اللواء صلاح الدين المعداوى - محافظ الدقهلية بإرجاء غلق الشركة لحين توفيق أوضاعها، حيث أن الشركة فى مهلة منذ عام 2009 حتى تاريخه ولم توفق أوضاعها.