محاولة فاشلة لسرقة آثار تل بوتو بكفرالشيخ

محلية

الاثنين, 07 مارس 2011 16:46
كفرالشيخ - سعيد حجر ومصطفى عيد :


أحبطت أجهزة الأمن محاولة قام بها أربعة مسلحين لاقتحام تل الفراعين الأثرى بمدينة بوتو التابعة لمركز دسوق محاولين سرقة آثاره.

وألقت قوات الأمن القبض على الاربعة المسلحين وهم (ا ص ز) 44سنة، موظف مقيم بمدينة الرياض التابعة لمحافظة كفر الشيخ و(ف خ ح) 45سنة، من ساحل سليم بمحافظة أسيوط و(م إ غ )45سنة، ومقيم بـ 6أكتوبر و(ر ع ) 38سنة، سائق من مركز الرياض بكفر الشيخ، وكان مركز شرطة دسوق قد حرر محضراً بالواقعة رقم 2046 إدارى قسم

دسوق.

وأكد مايكل مكرم ميخائيل، مدير المخزن المتحفى بتل الفراعين بكفر الشيخ، بأنه لا يوجد آثار مسروقة بالتل، وأن عددا من المسلحين كسروا باب المخزن بعد ان تعدوا على الخفراء ولكنهم فروا هاربين بعد مواجهة مع قوات الأمن، مضيفا أنه تم إلقاء القبض على ثلاثة منهم وفر الباقون فى حين تم نقل 6 من الغفراء لمستشفى دسوق لإصابتهم بإصابات متفرقة أحدهم حالته خطيرة لضربه قوية بالرأس.

و توجه لمكان الحادث اللواء أحمد خميس، مدير أمن كفر الشيخ، للوقوف على حقيقة الوضع على الواقع ومتابعة التحقيقات بنفسه والاطمئنان على التل ومعه مجموعة من الضباط وخبراء الآثار.

الجدير بالذكر أن مخزن "تل الفراعين" الأثرى بمحافظة كفر الشيخ تعرض من قبل لهجوم من أكثر من 40 مسلحا حاول أفراد الحراسة صدهم، إلا أنهم قاموا بإطلاق النار على الحراس، مما أدى إلى إصابة 6 من الحراس بإصابات بالغة.

وهذه هى المرة الثانية التى يتعرض لها هذا المخزن للسرقة منذ 25 يناير الماضى

هذا وباشرت نيابة دسوق تحت إشراف المستشار أحمد مندور المحامى العام الأول لنيابات كفر الشيخ التحقيق مع المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال هجومهم على التل .

 

أهم الاخبار