حملة جمع توقيعات لسحب الثقة من رئيس جامعة القناة

محلية

الاثنين, 07 مارس 2011 15:27
كتبت- ولاء وحيد:

شن نشطاء من أساتذة جامعة قناة السويس حملة جمع توقيعات من اساتذة الجامعة للمطالبة بسحب الثقة من رئيس الجامعة الدكتور محمد الزغبي بعد قرار الحاكم العسكري بالاسماعيلية عزل رئيس الجامعة دون الرجوع للوزارة

اذا بلغ عدد التوقيعات المطالبة بعزله اكثر من 50% +1 من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة قناة السويس أسوة بما حدث بجامعة الزقازيق.

ويواصل اساتذة الجامعة جمع اكبر عدد من التوقيعات في كافة أقسام وكليات الجامعة بفروعها في الاسماعيلية والسويس والعريش لسحب الثقة من رئيس الجامعة بأسرع وقت .

وصدر بيان من أساتذة الجامعة دون عليه عبارات " ما بني على باطل فهو باطل وانة لا إصلاح بدون زوال بؤر الفساد اولا ونحن لسنا بأقل وطنية او حاجة للاصلاح من جامعة الزقازيق والقاهرة وعين شمس والإسكندرية الذين قاموا بالفعل بعزل رئيس الجامعة ، لا للتسويف ولا للمطالة ولا للاستهانة بعقولنا كأعضاء هيئة تدريس فلنكن يدا واحدة للاصلاح".

 

وعلى صعيد آخر، اعتصم العاملون بكلية الهندسة بالإسماعيلية أمام مبني الكلية بجامعة قناة السويس احتجاجا على تأخر صرف مكافآت بدل

الجهود وسوء معاملة أمينة الكلية لهم.

وقال العمال: إن أمينة الكلية منعت الموظفين من مقابلة العميد لعرض مشاكل العمل وتقوم هي بعرضها بعد تغيير مطالبهم. وأضافوا أن أمينة الكلية اعتادت وضع تقارير سرية ضدهم بدرجات ضعيفة دون الرجوع إلى رؤساء الأقسام. وتدخلت قوات الجيش وقامت بنقل أمينة الكلية إلى الخارج وسط حراستها.

وفي سياق آخر، اضرب العشرات من عمال اليومية في قسم الاشغال التابع لهيئة قناة السويس عن العمل واعتصموا داخل مقر القسم الكائن بجوار إدارة الكراكات احتجاجا على تأخر تثبيتهم والمطالبة برفع رواتبهم وزيادة الأجور وتحسين أوضاعهم المعيشية .

وأعلن العمال الذين يعملون بمحطة المياه وورشتها والعاملون بصيانة الصرف الصحي الاستمرار في الإضراب لحين الاستجابة لمطالبهم.

 

أهم الاخبار