طلاب القاهرة يطلبون بإقالة رئيس الجامعة

محلية

الاثنين, 07 مارس 2011 14:19
كتبت - عزة مسعود وهديل ممدوح:


نظمت طلاب وأعضاء هيئة تدريس بجامعة القاهرة مظاهرة للمطالبة برحيل د. حسام كامل رئيس الجامعة. واتخذ مئات المتظاهرين من مقر القبة مركزا لاحتجاجاتهم التى تضمنت إلى جانب اللافتات والهتافات رسومات كاريكاتيرية تندد برئيس الجامعة والنواب وعمداء الكليات مرددين العديد من الشعارات "مش حانمشي هو يمشي" و"ارحل ارحل يادكتور كامل علشان ييجي راجل كامل "،و: الفاخرية تمنها كام" و"طالب.. دكتور إيد واحدة".

وهدد المتظاهرون بالدخول فى اعتصام مفتوح، مؤكدين على مشروعية مطالبهم فى خلق جامعة جديدة تتماشى وروح ثورة 25 يناير.

وقال المتظاهرون إن رئيس الجامعة تسبب فى تخلف الجامعة فى التقييمات العالمية وأنه ساهم من خلال ممارساته بالدفع بالجامعة وكلياتها إلى مصاف الأزمة برفضه الامتثال للأحكام القضائية بطرد الحرس الجامعى فضلا عن الأحكام المتعلقة بالمنتقبات إلى جانب تضخم ملف العاملين سواء متعاقدين أو مؤقتين.

ولفت المتظاهرون إلى حجم وقائع الفساد الإدارى والمالى الذى ارتكب فى عهد رئيس الجامعة والتى تسببت فى إهدار ملايين الجنيهات وجار التحقيق بشأنها من قبل نيابة الأموال العامة فيما كشفوا خلال منشورات

قاموا بتوزيعها - ولدى بوابة الوفد نسخة منها - عن خطة الجامعة التى انتهجها كامل للتخلص من الكفاءات وإقصائهم من وظائفهم وتضمنت المنشورات أسماء قيادات رفض التجديد لهم لاستبدالهم بشخصيات قيل إنها تابعة لرئيس الجامعة.

وكانت التظاهرة تطالب باستقلال الجامعة، ورحيل الفاسدين السابق، وخاصة رئيس الجامعة والعمداء المعينين من قبل النظام السابق،ومطالبين بمجانية التعليم

من ناحية أخرى كانت الدراسة في جامعة القاهرة قد بدأت أمس وسط أجواء من التوجس من ثورة في الجامعات التي تعاني من فساد مالي وإداري يشمل كافة مناحي الحياة على نظام التعليم في الجامعات، ومعاناة الخريجين من البطالة والافتقاد إلى التأهيل لملائمة سوق العمل.

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار