رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"طلاب الثورة" يطالب بإقالة رؤساء الجامعات

محلية

الاثنين, 07 مارس 2011 14:07
كتبت - عزة مسعود:


طالب اتحاد طلاب الثورة باستقلال المجلس الأعلى للجامعات عن وزارة التعليم العالى بعد ضم اتحادات الطلاب على مستوى الجامعات إليه وإلغاء منصب نائب رئيس الجامعة ووكيل الكلية لخدمة المجتمع وشئون البيئة، وتغيير قيادات الجامعات، رؤساء وعمداء كليات. وأعلن الاتحاد خلال مؤتمره الأول اليوم الاثنين بمقر نقابة المحامين عن اعتماد لائحة جديدة من شأنها تنظيم عملية انتخاب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات واتحادات الطلبة.

وأوضح محمد الرفاعى منسق عام مؤتمر الاتحاد أنه تم الاتفاق على بنود اللائحة التى وضعت بمساعدة مجموعة أساتذة الجامعات والقانونين

ومناقشاتها قبل رفعها إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة للتصديق النهائى عليها وبدء العمل بها.

وتنص اللائحة علي أن انتخاب عميد الكلية ووكلائه من أساتذة الجامعات ويحق لجميع الأساتذة والمعيدين واتحاد الطلاب بالكلية الإدلاء بصوتهم. كما تنص على أن يكون من حق العمداء ووكلاء الكليات الترشح في انتخابات رئاسة الجامعة ونوابه، وأن يكون لأمين اتحاد الطلاب والأمين المساعد لطلاب الجامعة وأيضا اللجنة النقابية للعاملين بالجامعة بجانب عمداء الكليات

ووكلائهم الحق في الإدلاء بأصواتهم، لاختيار رئيس الجامعة ونوابه.

وتشترط اللائحة عدم السماح للطلاب بدخول مجالس الاتحادات الطلابية أكثر من سنتين لترك الفرصة للطلاب الآخرين بالجامعة، بينما اشترطت أن تكون مدة رئيس الجامعة ونوابه وعمادة ووكالة الكليات سنتين فقط، ولا يحق لرئيس الجامعة الترشح مرة أخرى.

واختتم الاتحاد مؤتمرة بمجموعة من التوصيات ومنها ألا تقتصر حقوق الترشيح على أبناء الجامعة وألا تتدخل الجهات الأمنية في الانتخابات بأي شكل، وألا يمنع أحد من الترشح، طالما لا توجد عليه قضايا مالية أو جنائية سابقة، وضرورة ضم الأمين والأمين المساعد من اتحاد الطلاب أو من ينوب عنهم من داخل الاتحاد، وأيضا رئيس نقابة العاملين بالجامعة إلى مجلس الجامعة.

أهم الاخبار