بعد الجولة الأولى للانتخابات..

الأحد.. امتحانات الدبلومات الفنية

محلية

الجمعة, 25 مايو 2012 15:03
الأحد.. امتحانات الدبلومات الفنيةامتحانات (صورة أرشيفية)
كتب - زكي السعدني:

تبدأ الأحد القادم امتحانات الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية بعد انتهاء الجولة الاولى من انتخابات رئاسة الجمهورية واستلام الوزارة المدارس التى استخدمت كمقار للجان الانتخابات بمختلف المحافظات.

يجرى اليوم تجهيز لجان الامتحانات وتزويدها بكشوف المتقدمين لإداء الامتحانات وأرقام جلوس الطلاب وتوزيع المقاعد داخل اللجان وفقا للمسافات القانونية المحددة بين كل طالب وآخر وعدد الممتحنين داخل كل لجنة.
كما يجرى توزيع أوراق الاسئلة وكراسات الاجابة على مراكز توزيع الاسئلة بكل محافظة.
اتخذت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية اجراءات مشددة لتأمين اللجان ومراكز توزيع الاسئلة وخطوط سير نقل أوراق الاسئلة وكراسات الاجابة.
أكد الدكتور محمود أبو النصر رئيس قطاع التعليم الفني، أن الوزارة انتهت من

كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية والمقرر بدايتها الاحد القادم.
وأوضح أن قطاع التعليم الفنى قد انتهى من جميع الأعمال المتعلقة بامتحانات الدبلومات الفنية نظامى ثلاث وخمس سنوات وذلك من خلال 20 لجنة نظام ومراقبة، و19 لجنة إدارة، أشرفت على تجهيز وإعداد 2106 لجنة امتحانية بمختلف محافظات الجمهورية.
كما أكد أنه تم ندب عدد 110آلاف و167 معلماً للجان سير الامتحانات للعمل كملاحظين ومراقبين ورؤساء لجان امتحانية، كما تم ندب 4074 معلماً لمراكز توزيع الأسئلة البالغ عددها 65 مركزاً.
وأوضح أن أعمال تقدير الدرجات للتعليم الصناعى والزراعى ستبدأ يوم 3يونيه، والتعليم التجاري يوم 9يونيه، وذلك من خلال 40030 مقدراً للدرجات تم انتدابهم من معلمى الصفوف الدراسية النهائية.
 

أهم الاخبار