رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تواصل الاعتصامات بالإسماعيلية والسويس

محلية

الاثنين, 07 مارس 2011 11:42
كتبت- ولاء وحيد:


يواصل العاملون بشركة المهندس الوطنية للمكرونة بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي احتجاجًا على تأخر صرف مستحقاتهم المالية بالإضافة إلى عدم انتظام صرف أجورهم شهريا. كما أضرب نحو 80 عامل يومية بالشركة عن العمل، احتجاجًا على عدم وجود تأمينات لهم بالإضافة إلى عدم تثبيتهم حتى الآن على الرغم من عملهم بالشركة منذ سنوات.
وقال العاملون إن الشركة تحقق

أرباحا كبيرة وعلى الرغم من ذلك فإنه لم يتم صرف علاوات اجتماعية ودورية منذ عام 2010 كما لم يتم صرف العلاوة الدورية لعام 2011 والتى تبلغ قيمتها 7% فضلا عن عدم صرف العلاوة الحكومية والتي تبلغ قيمتها نحو 15%.
وأضاف العاملون أن الشركة قامت بخصم من عمال اليومية قيمة الأيام
التي لم يعلموا بها أثناء حظر التجوال على الرغم من توقف العمل بمختلف القطاعات بالبلاد نظرًا للاضطرابات التي شاهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.
وطالب العاملون بضرورة تحسين أحوالهم المعيشية بالإضافة إلى زيادة الأجور وكذلك صرف جميع مستحقاتهم المالية المتأخرة، كما طالبوا بتثبيت جميع عمال اليومية بالشركة.
وعلى صعيد متصل، واصل عمال قناة السويس اعتصامهم أمام مبنى الإرشاد للمطالبة بتسوية حملة المؤهلات العليا بكادر الموظفين فيما اعتصم مدرسو التربية والتعليم أمام مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفية والمالية.

أهم الاخبار