3 مليارات جنيه لتطوير محطة الحاويات ببورسعيد

محلية

الخميس, 24 مايو 2012 12:55
3 مليارات جنيه لتطوير محطة الحاويات ببورسعيد
كتب - ناصر فياض:

أعلن جلال السعيد وزير النقل أنه سيفتتح المرحلة الثانية من محطة تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد السبت باستثمارات تبلغ ثلاثة مليارات جنيه، وبطاقة استيعابية تبلغ ثلاثة ملايين حاوية سنويا، مما يرفع الطاقة الاجمالية للميناء إلي سبعة ملايين حاوية.

ومن المقرر اقامة مرحلة جديدة لمنطقة الحاويات بطاقة اجمالية أربعة ملايين حاوية، الامر الذي سيرفع الطاقة الاجمالية للميناء خلال أربع سنوات إلي 11 مليون حاوية.
صرح بذلك وزير النقل عقب الاجتماع الذي عقده الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء

بمكتبه لتطوير الموانئ المصرية وزيادة حجم الاستثمارت بها بحضور اللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري والمفوض في اختصاصات وزير قطاع الاعمال العام واسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار وسامي سليمان رئيس ميناء دمياط .
وأوضح وزير النقل أن الدكتور الجنزوري وجه بزيادة الاستثمارات في الموانئ المصرية وتطويرها علي احدث النظم التكنولوجية في العالم في ضوء الطفرة التي تشهدها الموانئ المصرية، مشيرا
إلي أن ميناء شرق بورسعيد يحتل المرتبة الثانية في تداول الحاويات علي مستوي حوض البحر المتوسط، ومن المقرر ان ينتقل الي مصاف الموانئ الكبري في العالم في مجال نقل الحاويات مستقبلا.

وقال الوزير انه عرض علي رئيس مجلس الوزراء خلال الإجتماع مشروع النفق الممتد تحت قناه السويس جنوب بورسعيد والذي سيسهم في تسهيل حركة نقل الركاب والبضائع بين شرق بورسعيد وموانئ مصر الاخري، كما عرض قيام وزارة النقل قريبا بتوقيع عقد لحق امتياز لاقامة محطة كبري للبضائع في ميناء الأدبية باستثمارات تبلغ 1,5 مليار جنيه، مشيرا إلي أنه سيتم عرض هذا المشروع علي الاجتماع القادم لمجلس الوزراء.

أهم الاخبار