الروبى: يناشد المنياوية بالخروج للتصويت

محلية

الخميس, 24 مايو 2012 11:12
الروبى: يناشد المنياوية بالخروج للتصويتمحافظ المنيا أثناء تفقده اللجان الانتخابية
المنيا - أشرف كمال:

ناشد اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا المواطنين الذين لم يخرجوا للتصويت خلال اليوم الاول بضرورة التوجه للانتخابات خلال اليوم الثانى، والاستمرار في إقبالهم على اللجان الانتخابية بذات الشكل المشرف الذي ظهر خلال اليوم الأول، لاستكمال مسيرة الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي.

وقال الروبي إن المحافظة حرصت على تنظيم اللجان بمستوى ومظهر متميز وانه يتم الاطمئنان بشكل لحظى على سير العملية الانتخابية منذ الصباح الباكر بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية للانتخابات لحل اي مشكلة تظهر بشكل فورى .

وأوضح الروبى أنه تم استحداث آلية جديدة لضمان عدم تكدس المواطنين أمام اللجان

وتوفير سبل الراحة لهم من خلال قيام مجموعة من الشباب المتطوع من أبناء المحافظة بالتواجد أمام اللجان وتوزيع أرقام للناخبين طبقا لترتيب الحضور ويقوم الناخب بالجلوس على مقعد مخصصة له لحين مجئ دوره فى التصويت وخلال فترة انتظاره يتم توفير الخدمات الأولية والمشروبات.

وعبر الروبى عن أن إقبال شعب المنيا على التصويت منذ الدقائق الاول لعملية والتزم بالسلوكيات الحضارية أمام وداخل اللجان الانتخابية مما يدل على حرص المواطن المنياوى على أخراج العملية الانتخابية بشكل مشرف في

ذلك العرس الديمقراطي، مشيرا الى أن حرص المواطنين على المشاركة فى اول انتخابات رئاسية حقيقية جاء نتيجة لإحساسهم بواجبهم الوطني وقيمة صوتهم الانتخابي لاختيار من يمثلهم.

وأضاف أنه تم اليوم بالتنسيق مع المستشار حاتم حسنى رئيس محكمة المنيا الابتدائية حل مشكلة المواطنين الذين يمتلكون بطاقات تصويت منتهية المدة حيث تم إصدار توجيهات من لجنة الانتخابات بالمحافظة للسادة القضاة بالسماح لهؤلاء المواطنين بالتصويت حرصا على مشاركتهم  فى ذلك العرس الديمقراطى ومشاركة المواطنين فى العملية الانتخابية.

يذكر أن الانتخابات قد شهدت خلال اليوم الأول إقبالا كبيرا من المواطنين على التصويت حتى اللحظات الأخيرة لغلق باب التصويت، حيث تجرى الانتخابات بالمحافظة داخل 664 لجنة بكافة مراكز المحافظة ويبلغ إجمالى من لهم حق التصويت 2 مليون و668 ألفا و652 ناخبا.

أهم الاخبار