رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الثلاثاء.. مليونية لدعم حقوق المرأة


دعا نشطاء مصريون لتنظيم مسيرة نسائية مليونية غدا الثلاثاء احتجاجا على ما قالوا إنه نسيان من المجلس الأعلى للقوات المسلحة لدور المرأة في الثورة، والمحافظة على النظام السياسي "الرجعي" الذي يهيمن فيه الرجال على كل شيء.
ونقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في عددها الصادر اليوم الاثنين عن منظمات المسيرة قولهن "إن التعديلات الدستورية التي قام بها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي تولي الحكم بعد الإطاحة بالرئيس حسني مبارك الشهر الماضي، سوف يرسخ النظم الذكورية للسلطة والتي هيمنت على النظام لسنوات".
وقالت دينا أبو السعود (35 عاما) إحدى المنظمات للمسيرة إن " المجلس نسي دور المرأة في الثورة .. وأعتقد أن ذلك بسبب الثقافة".
وأوضحت الصحيفة أن الدعوة للمسيرة بدأت مثل الكثير من الاحتجاجات في الشرق الأوسط مؤخرا عن طريق موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت الـ"فيس بوك"، وجاءت بعد إعلان المجلس العسكري عن التعديلات الدستورية الخاصة بالمناصب السيادية ومن بينها منصب الرئيس.
وتشير الصحيفة إلى أن التعديلات التي ستعرض للاستفتاء من قبل المصريين يوم 19 مارس الجاري تتضمن بندين يفرضان قيودا على شاغلي الوظائف الرئاسية، والاستفتاء يأتي قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في غضون الأشهر الستة المقبلة.