"ختان الإناث جريمة ضد الإنسانية" بالمنيا

محلية

الثلاثاء, 22 مايو 2012 21:33
ختان الإناث جريمة ضد الإنسانية بالمنيا
المنيا - أشرف كمال:

أكدت اليوم مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني في محافظة المنيا أن عادة "ختان الإناث" تعد جريمة ضد الإنسانية بسبب الأضرار البالغة التي تقع على الفتيات جراء هذه الممارسة وخاصة الأضرار الصحية والنفسية، كما أنها تمثل انتهاكا شديدا لكرامة المرأة .

وشددت - في ختام أعمال منتدى "ختان الإناث جريمة ضد الإنسانية" الذي نظمته مؤسسة الحياة الأفضل للتنمية الشاملة بمحافظة المنيا على أن إعادة إثارة مثل هذه القضية مرة أخرى يعد إهدارا للجهود التي قامت بها مؤسسات المجتمع المدني في تغيير المفاهيم وزيادة

وعي المجتمعات الريفية والحضرية تجاه هذه الممارسات  كما يعد عودة مرة أخرى إلى عهود التخلف والجهل.
كما أكدت رفضها الشديد لكل الإجراءات ومشروعات القوانين التي تطالب "بتقنين الختان" جملة وتفصيلا سواء كان داخل المستشفيات أو خارجها، كما نرفض أيضا تقليل مدة العقوبة أو إلغاءها في حالة مخالفة القانون فيما يخص من يقوم بإجراء هذه الممارسة احتراما لسيادة القانون الذي جرم هذه "العادة".
وطالبت مؤسسات المجتمع المدني في المنيا كافة
الجهات المعنية بهذا الشأن ضرورة تضافر الجهود والتصدي لمثل هذه الأفكار والممارسات حفاظا على حقوق المرأة التي ناضلت من أجلها على مدار سنوات عديدة .
كما أشارت إلى أن إعادة طرح مثل هذه الموضوعات مرة أخرى لن يثنينا كمؤسسات مجتمع مدني على المضي قدما في التصدي لكافة الاشكال والممارسات التي تنتهك حقوق المرأة.
ومن هذا المنتدى نطالب أفراد وجموع الشعب المصري بأن يقوم بدوره في رصد مثل هذه الانتهاكات الصريحة والمباشرة وضرورة ابلاغ الجهات المختصة بها وفي هذه الصدد لا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر والعرفان لمن قاموا بالاتصال "بالخط الساخن" للمجلس القومي للمرأة للإبلاغ عن وجود قافلة طبية تقدم خدمات "ختان الآناث" بالمجان لأهالي القرية.

 

 

أهم الاخبار