عطا الله: مصنع فى كل قرية لمواجهة البطالة

محلية

الثلاثاء, 22 مايو 2012 18:54
عطا الله: مصنع فى كل قرية لمواجهة البطالة
كتب ـ أحمد عبدالفتاح:

شهدت جامعة طنطا اليوم الثلاثاء اجتماعا حضره المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية، والدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس الجامعة، والدكتور أحمد عطا الله نائب بمجلس الشعب عن حزب الوفد، ونواب رئيس الجامعة، وبعض عمداء الكليات، ورؤساء الوحدات المحلية، لتحديد أولويات، واختيار مشروع "مصنع لكل قرية".

  
كان الدكتور أحمد عطا الله قد قدم مشروعا يقضى بإنشاء مصنع بكل قرية بالغربية، للمساهمة فى مواجهة مشكلة البطالة.
وأكد عطا الله أنه تم دراسة المشروع مع وزارة التنمية المحلية، ومحافظة الغربية، كما قدمت صورة منه لرئيس الوزراء، ووزارة التعاون الدولى،  وحزب الوفد، بينما نبحث حاليا عن كيفية جمع رأس المال اللازم، مؤكدا أن الدولة سترصد نحو 100ألف جنيه لكل مشروع.
وأضاف عطا الله أن المشروع يسعى لإنشاء 318مصنعا بالغربية فى كافة المجالات، على أن يمثل كل منها حلقة

فى سلسلة، أو تخصص تتكامل مع بعضها، وفقا لاحتياجات كل قرية لتكتفى ذاتيا، فى صورة شركة مساهمة ملاكها أبناء القرية سواء كانوا داخل مصر، أو خارجها الذين سيسهمون بأموالهم على أن يتوافر بكل مصنع وحدة لدراسات الجدوى، ومكتب لبراءات الاختراع، وإدارة لحل الأزمات، ومستشفى للعاملين به.
وأشار نائب الوفد الى أن نحو 1750مصنعا معطلة عن العمل بالمناطق الصناعية لعدم وجود عمالة، رغم الرواتب العالية التى يدفعونها، لما يتكبده العاملون من تكلفة المعيشة بالمدن الجديدة ، لذا سيكون العمل داخل، أو بالقرب من منازلهم.
 

أهم الاخبار