تعليق إضراب عمال 5 شركات نقل لتلبية مطالبهم

محلية

الثلاثاء, 22 مايو 2012 17:34
تعليق إضراب عمال 5 شركات نقل لتلبية مطالبهم
السويس - عبدالله ضيف:

علق حوالى 5000 عامل فى شركات النقل الخمس التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى وتشمل شركات النقل البرى والنقل المباشر واعمال النقل ونقل البضائع والنقل الثقيل إضرابهم عن العمل.

كان من المقرر الدخول في إضراب من اليوم الثلاثاء، لكن بعد مسارعة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى بعقد اجتماع طارئ بحضور رؤساء مجالس الإدارات وممثلى العمال فى شركات النقل الخمس لبحث مطالب العاملين، تم التراجع.
كان من بين المطالب تحويل شركات النقل الخمس من مظلة قانون الخصخصة رقم 159 لسنة 1981 كشركات اتحاد مساهمين بمساهمات حكومية بنسبة 30 فى المائة ومساهمات اتحاد عاملين

بنسبة 70 فى المائة إلى مظلة قانون شركات قطاع الأعمال الحكومى رقم 203 لسنة 1991.
وقامت الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى بعد استعراض مطالب العمال خلال الاجتماع برفع مذكرة مرفق بها نسخة من محضر الاجتماع إلى الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزارء أكدت فيها الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى بأنها ليس لديها أى مانع من عودة شركات النقل الخمس إلى قانون شركات قطاع الأعمال الحكومى رقم 203 لسنة 1991.
وأكد على عبدالنور عضو مجلس إدارة شركة النقل المباشر تعليق الإضراب الشامل الذى كان مقرر قيام العمال به فى شركات النقل الخمس  اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

أهم الاخبار