فوز 930 بحج الجمعيات بالجيزة فى قرعة علنية

محلية

الثلاثاء, 22 مايو 2012 12:37
فوز 930 بحج الجمعيات بالجيزة فى قرعة علنية
كتب – رضا سلامة :

فاز اليوم 930 من مواطني محافظة الجيزة ، بحج الجمعيات الأهلية ، بعد قرعة علنية  إلكترونية من بين 10 آلاف و350 متقدما من أهالي 21 إدارة على مستوي المحافظة. والتى انتهت منذ قليل .

شارك في القرعة عدد كبير من مسئولي محافظة الجيزة ومديرية الشئون الاجتماعية برئاسة هالة الطودي .
جاء ذلك خلال قرعة علنية بنادى الشركة الشرقية للدخان بالعمرانية ، استقبل الفائزون فى القرعة خبر فوزهم بالزغاريد تعبيرا عن فرحتهم بزيارة بيت الله الحرام.
وعلى الفور هنأ الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الفائزين بحج الجمعيات ، وتعهد بتوفير أفضل خدمة لهم من قبل مسئولي المحافظة واللجنة المشرف على حج الجمعيات ، لافتا إلى أن مكاتب الشئون الاجتماعية على مستوى المحافظة والبالغة 21 إدارة إجتماعية تلقت عدد 10350 مواطنا بطلبات الحج لهذا العام تم مراجعتها وإتمام إجراءاتها بالتعاون مع وزارة الشئون الإجتماعية لإختيار 930 حاجا من خلال قرعة الكترونية علنية .
من جانبها أكدت هالة الطودى

مدير مديرية الشئون الاجتماعية بالجيزة أن القرعة تمت بشكل الكتروني وعلني تحقيقا للحيادية وحصول كل متقدم على حقه دون وجود أي تجاوزات ، لافتة إلى أنه فور انتهاء القرعة ستتولي الجمعيات استكمال الأوراق والإجراءات للفائزين.
وقالت الطودى إن المديرية كانت قد تسلمت 930 تأشيرة حج للعام الحالى وهى الحصة السنوية للجمعيات الأهلية بالمديرية .وأضافت الطودى أن هناك مستويين لتكلفة حج الجمعيات الأهلية، وهو 23.5 ألف جنيه للمستوى  الاقتصادى و27 ألف جنيه  للمستوى العام .
وأكدت الطودى أنه تم مراعاة أن يتم توزيع فرص الحج على الإدارات الإجتماعية وفق التعداد السكانى مع مراعاة ألا يكون هناك فارق كبير بين حصة كل إدارة وأخرى مشيرةً إلى أن إقرار التوزيع تم بالتنسيق مع وزارة الشئون الإجتماعية وممثلين عن رأى الجمعيات بالمحافظة وهما الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية والجمعية العامة للحج .
وأشارت إلى أن البعثة الرسمية من مديرية التضامن تضم  مشرفين إداريين من المديرية بواقع مشرف لكل 50 حاجا .

أهم الاخبار