استعدادات الأقصر للانتخابات الرئاسية

محلية

الثلاثاء, 22 مايو 2012 11:49
استعدادات الأقصر للانتخابات الرئاسيةصورة أرشيفية
الاقصر – أحمد فنجان:

انتهت مديرية أمن الأقصر من إعداد 139 مقراً انتخابياً لاستضافة لجان الانتخابات الرئاسية والتي يبلغ عدد القضاة المشرفين عليها بالمحافظة 188 قاضياً .

وقال للواء أحمد ضيف صقر مدير أمن الأقصر انه تم إعداد المقرات الانتخابية واللجان الفرعية البالغة 188 لجنة بجانب 6 لجان لتجميع النتائج بمراكز ومدن الاقصر واسنا وارمنت وطيبة والقرنة والبياضية والطود . حيث ستستقبل للجان 673 ألف و986 ناخبا وناخبة .

وأشار إلى أنه تم معاينة اللجان الانتخابية، والتأكد من جاهزيتها، فضلا عن تمهيد الطرق ووسائل المواصلات لتيسير وصول المواطنين للجان الانتخابية، وتوفير أماكن لكبار السن والحالات الحرجة، مؤكدا أن الانتخابات ستكون مؤمنة تماما ضد اى خروج على

القانون وأي محاولة لتعطيل العملية الانتخابية سيواجه بكل حزم .

وكان محافظ الأقصر قد أصدر قرارا بحظر استخدام المنشئات السياحية من فنادق ومطاعم وبازارات وحتى السيارات السياحية في الدعاية الانتخابية لمرشحي الرئاسة ويشمل الحظر كافة المعالم والمناطق الأثرية بجانب دور العبادة من مساجد وكنائس . ورفع جميع الملصقات والدعاية الانتخابية التي تخالف ذلك الحظر .

وطلب محافظ الأقصر من رؤساء المدن تحديد أماكن مناسبة لتعليق اللافتات الانتخابية بما لا يعوق حركة المرور والمشاة بالشوارع والميادين، وفرض غرامات مالية على المرشحين الذين يخالفون القواعد التي حددتها المحافظة بشأن اللافتات والملصقات الانتخابية ، مع التزامهم بإعادة الشيء لأصله بعد انتهاء فترة الحملات الانتخابية .

أهم الاخبار