قرعة الحج للجمعيات الأهلية بالجيزة غداً

محلية

الاثنين, 21 مايو 2012 21:33
قرعة الحج للجمعيات الأهلية بالجيزة غداً
كتب – رضا سلامة:

تجرى محافظة الجيزة بنادى الشركة الشرقية للدخان بالعمرانية قرعة الحج للجمعيات الأهلية، وذلك لاختيار الحجاج الفائزين بفرصة الحج هذا العام.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إنه قد تقدم لمكاتب الشئون الاجتماعية على مستوى المحافظة والبالغة 21 إدارة إجتماعية عدد 10350 مواطنا بطلبات الحج لهذا العام وتم مراجعتها وإتمام إجراءاتها بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية لإختيار 930 حاجا من خلال قرعة إلكترونية علنية.
من جانبها، أكدت هالة الطودى مدير مديرية الشئون الاجتماعية بالجيزة أن القرعة سوف تجرى فى الحادية عشرة من صباح غد الثلاثاء حيث تم تجهيز قاعة على أعلى مستوى لهذا الغرض وأنه سيتم إعلان أسماء الفائزين فى نفس الوقت وتعلق بالإدارات الاجتماعية.
وقالت الطودى إن المديرية كانت قد تسلمت 930 تأشيرة حج للعام الحالى وهى الحصة السنوية

للجمعيات الأهلية بالمديرية.
وأضافت الطودى أن هناك مستويين لتكلفة حج الجمعيات الأهلية، وهو 23.5 ألف جنيه للمستوى  الاقتصادى و27 ألف جنيه  للمستوى للعام. وأكدت الطودى أنه تم مراعاة أن يتم توزيع فرص الحج على الإدارات الإجتماعية وفق التعداد السكانى مع مراعاة ألا يكون هناك فارق كبير بين حصة كل إدارة وأخرى مشيرةً إلى أن إقرار التوزيع تم بالتنسيق مع وزارة الشئون الإجتماعية وممثلين عن رأى الجمعيات بالمحافظة وهما الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية والجمعية العامة للحج.
وأوضحت الطودى أن الجيزة من بين المحافظات التى لها خبرة كبيرة فى مجال تنظيم بعثة الحج حيث حصلت على المركز الأول فى هذا المجال. وأشارت إلى أن البعثة الرسمية من مديرية التضامن تضم  مشرفين إداريين من المديرية بواقع مشرف لكل 50 حاجا .

أهم الاخبار