"الأطباء" تهدد بالإضراب العام لرفع ميزانية الصحة

محلية

الاثنين, 21 مايو 2012 19:23
الأطباء تهدد بالإضراب العام لرفع ميزانية الصحة
كتبت – نرمين عشرة:

ناقشت نقابة الأطباء اليوم الإثنين فى اجتماع خاص ميزانية النقابة، حيث حضر الاجتماع د.خيري عبد الدايم نقيب الأطباء، ود.عبد الفتاح رزق الأمين العام للنقابة، ولم يحضر أي عضو من أعضاء لجنة الصحة بمجلس الشعب.

و دار النقاش حول النفقات على الصحة، وتبين أنها قلت عنها قبل الثورة، مما جعلهم يشرعون في دراسة تقديم دعوى قضائية بالقضاء الإداري لوقف مشروع الموازنة في حالة عدم الاستجابة لرفع الميزانية والالتزام باتفاقية أبوجا التي تلزم الحكومة المصرية برفع ميزانية الصحة إلى 15% من الموازنة العامة، كما يدرس تنظيم إضراب عام للأطباء حتى تتم الاستجابة لمطلب الزيادة.

وأكد عبد الفتاح رزق الأمين العام للنقابة - خلال بيان وزعته النقابة - أن النقابة لن

تقبل إلا بمضاعفة الميزانية هذا العام لتصل إلى 9% كمرحلة أولى وتوفير الاعتمادات المطلوبة لرفع رواتب الأطباء والعاملين في الكادر الصحي حتى لا تتعلل وزارة الصحة ولا المديريات ولا المحافظات بعدم وجود مخصصات لصرف مكافآت الأطباء.

وأشار إلي أن النقابة ستتخذ إجراءات تصعيدية قد تصل إلى الإضراب العام للضغط على الحكومة حتى تتحقق طلبات الأطباء والفريق الصحي.
وأكد د. أحمد بكر، أمين عام بنقابة الأطباء، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أنهم لن يتهاونوا في حق المرضى من الحصول على رعاية صحية كاملة، ودعا جميع النقابات وجميع طوائف الشعب إلى مساندتهم، والاشتراك معهم في الوقفة الاحتجاجية التي ينظمونها يوم الأحد المقبل أمام دار الحكمة وفي عموم مستشفيات مصر.
 

أهم الاخبار