عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4.5 مليون جنيه لتنمية الفيوم

م. احمد على احمد
م. احمد على احمد محافظ الفيوم

استقبل اليوم الاثنين م. احمد على احمد محافظ الفيوم وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائى ومسئولى الصندوق الاجتماعى للتنمية المحلية بالمحافظة، بحضور على سنجر السكرتير العام للمحافظة؛ لمناقشة الوضع الاقتصادى للفيوم وتنفيذ مشروعات إنمائية جديدة .

وأشارت راقية هدية مديرة برامج الأمم المتحدة إلى أن نصيب الفيوم من حصة المشاريع الإنمائية لهذا العام تقدر بإجمالى 6,4 مليون جنيه لتنفيذ عدة مشروعات إنمائية جديدة للنهوض بالمحافظة .
كما أوضح م. علاء الدين الشوا مندوب الأمم المتحدة أنه سيُجرى دراسة شاملة تقييمية لوضع الفيوم الحالى واحتياجاتها من المشاريع الإنمائية ومن ثم اختيار المشاريع الأكثر احتياجاً للمحافظة .
وأشاد أحمد بالمشاريع الإنمائية للأمم المتحدة ومساهماتها البناءة، مشيراً الى أن الفيوم تحتاج إلى مشروعات إنمائية كثيرة سواء متوسطة أو صغيرة .
وأضاف أنه سيتم تقييم الوضع الاقتصادى المحلى للمحافظة بهدف إنشاء

منتدى اقتصادى محلى يضم كل الجهات المعنية لتحقيق التنمية المستديمة حتى تكتمل التنمية بشكل واضح وبخطوات سريعة.
وفى هذا الإطار، كلف محافظ الفيوم على سنجر السكرتير العام للمحافظة وصلاح حلمى مدير منطقة دعم اللامركزية بالفيوم بمتابعة الدراسة التى ستتم لاختيار المشروع الانمائى المناسب للمحافظة مع عمل تقرير متابعة شهرية لخطوات التنفيذ، مؤكداً أن المحافظة ستقدم كافة سبل الدعم اللازم بالتنسيق مع فرع الصندوق الاجتماعى بالمحافظة .
وقال إنه سيتم عقد مؤتمر موسع لمناقشة آليات تنفيذ المشروع الانمائى بالمحافظة يوم  4 يونيو المقبل .