"جنان" الإماراتية تطلب استصلاح 100ألف فدان بالعوينات

محلية

الاثنين, 21 مايو 2012 16:49
جنان الإماراتية تطلب استصلاح 100ألف فدان بالعوينات
كتبت - سالى حسن ونغم هلال:

وقعت اليوم الاثنين شركة "ارض الخير" التابعة لمؤسسة "مصر الخير" برئاسة د.على جمعة مفتى الجمهورية برتوكول  تعاون، مع شركة جنان الإماراتية للاستثمار الزراعي؛  لتوزيع جميع منتجات الأعلاف التي تنتجها "جنان".

وقال م. أحمد الفلاسى العضو المنتدب لشركة " جنان " الإماراتية غنه تم استصلاح  20 ألف فدان بشرق العوينات وزراعة 12 ألف فدان منهم حتى الآن باستثمارات تبلغ 300 مليون جنيه, إضافة إلى تعاقد الشركة مع وزارة الزراعة على زراعة 15 ألف فدان وجارٍ تجهيزهم بأحدث المعدات.
واضاف الفلاسى ان "جنان" طلبت من الحكومة المصرية منحها 100 ألف فدان لزراعتها كاملة بالقمح فى شرق العوينات ، لافتا ان الشركة تخطط حاليا  لإنشاء كلية للزراعة الصحراوية بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والمجلس الاعلى للجامعات وكليات الزراعة لتخريج عمالة مدربة على أعلى مستوى.
وقال محمد عتيبة رئيس مجلس إدارة جنان للاستثمار الزراعي, انه بالرغم من مخاوف البعض من الاستثمار فى

مصر بعد ثورة25 يناير، إلا أن الشركة اصرت على استصلاح الاراضى الزراعية  في شرق العوينات والعمل على توفير الأعلاف لمزارع الثروة الحيوانية .
وأضاف محسن محجوب رئيس مجلس إدارة شركة "ارض الخير "  ان شركة "ارض الخير"  تسعى خلال الفترة المقبلة أن تتوسع في إنشاء مزارع المواشي لتصل إلى 260 مزرعة في 26 محافظة، وذلك للعمل على الاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني سواء الألبان او اللحوم وبأسعار اقل من الأسعار المتداولة في الأسواق .
ويهدف البروتوكول أن تكون شركة ارض الخير هي الوكيل الحصرى لشركة جنان في توزيع الأعلاف والممثلة في السيلاج "محصول الذرة المدروس " على مزارع المواشي  في مصر، مما سيمكنها من توفير الأعلاف لمزارعها فى الصعيد، والمزارع التي تسعى ارض الخير في إنشائها خلال الفترة المقبلة لعدد يصل إلى 260 مزرعة فى 26 محافظة ؛ للمساهمة في الاكتفاء الذاتي في البروتين الحيواني .

 

أهم الاخبار