انخفاض منسوب مياه النيل 4 سم أمام السد العالى

محلية

الاثنين, 21 مايو 2012 14:36
انخفاض منسوب مياه النيل 4 سم أمام السد العالىالسد العالي
القاهرة - أ ش أ:

سجل منسوب النيل أمام السد العالي انخفاضا اليوم بلغ 4 سنتيمترات عن منسوب أمس الأحد، حيث سجل 171 مترا و8 سنتيمترات مقابل 171 مترا و12 سنتيمترا أمس.

وأشار تقرير صادر عن هيئة السد العالي وقطاع مياه النيل إلى أن ايراد بحيرة ناصر حقق اليوم نحو 80 مليون متر مكعب، مما أدى إلى وصول محتويات البحيرة إلى 102 مليار و260 مليون متر مكعب.
وأوضح التقرير أن كميات المياه المنصرفة خلف السد العالي بلغت 220 مليون متر مكعب وهي تزيد عن المنصرف أمس الأحد بنحو 5 ملايين متر مكعب وهي

تكفي احتياجات الزراعات القائمة والصناعة والشرب وتشغيل الملاحة بامتداد نهر النيل وتشغيل محطات توليد الكهرباء بالسد العالي وخزان أسوان.
وأكد الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري أن هيئة السد العالي وقطاع مياه النيل والهيئات التابعة للوزارة، وخاصة في محافظات الوجة القبلي بدأت الاستعدادات لفيضان هذا العام، والمتوقع أن يبدأ مبكرا اعتبار من أول يونيو القادم .. مشيرا إلى أن كميات المياه المنصرفة خلف السد العالي وصلت اليوم ذروتها للوفاء بأقصى الاحتياجات من مياه الري للزراعات الصيفية الرئيسية كالقطن والذرة والأرز في مساحة حوالى 6 ملايين فدان.

أهم الاخبار