محافظ بني سويف يتفقد عدة مدارس

محلية

الأحد, 06 مارس 2011 16:49
كتب - محسن عبدالكريم:

عادت الحياة إلى شوارع محافظة بنى سويف بعد أن انطلقت مسيرة الفصل الثاني من العام الدراسي في جميع مدارس المحافظة في مشهد غاب لمدة تزيد علي الشهر منذ بداية أحداث الثورة في 25 يناير . و تفقد د. سمير سيف اليزل محافظ بنى سويف بعض مدارس المحافظة للتعرف على عودة الدراسة بشكل طبيعي في المدارس وطمأنة التلاميذ وأولياء الأمور على استعادة الأمن والأمان في الشارع السويفى وانتظام العملية التعليمية في المدارس بمختلف المراحل التعليمية بدائرة المحافظة .

وتجول المحافظ في مدرسة الإعدادية الحديثة بنات والتي تقع بمنطقة بنى سويف الجديدة وقدم التهنئة للتلميذات بمناسبة عودة الدراسة وفى معمل الأوساط الملحق بالمدرسة تحدث المحافظ

إلى التلميذات عن أهمية الاستعانة بالوسائل التكنولوجية وأجهزة الاتصال الحديثة التي ساهمت في انطلاق ثورة الشباب التي غيرت مسار ومسيرة المجتمع المصري في العصر الحديث .

وفى أحد الفصول تحدث المحافظ مع التلميذات في مادة القراءة عن موضوع عباد الشمس منوها إلى تغيير تسمية هذا النبات إلى اسم دوار الشمس وهذا ما ينبغي أن يراعى في مناهج التعليم .

ثم انتقل المحافظ الى مدرسة أنور السادات الإعدادية والتي تقع في شارع عبد السلام عارف حيث قدم التهنئة لإدارة المدرسة والتلاميذ بعودة الدراسة مشيرا إلى ارتفاع نسبة

الحضور بما يؤكد وعى المواطن السويفى الذي لايتأثر بالشائعات مؤكدا على استقرار الحالة الأمنية داخل المحافظة بشكل تدريجي مع انتشار عناصر من القوات المسلحة في الشوارع لدعم التواجد الامنى والمساهمة في استعادة ثقة المواطن في أجهزة الدولة .

وتحدث المحافظ مع التلاميذ في مادة العلوم حول أهمية الزراعة في الاقتصاد المصري والميزات النسبية التي تحظى بها محافظة بني سويف باعتبارها من أهم المحافظات في الزراعات الأساسية مثل القمح والذرة والزراعات ذات الميزات النسبية التى تشتهر بها المحافظة مثل النباتات الطبية والعطرية والخضراوات والفواكه .

وفى نهاية الجولة طالب المحافظ الإدارة المدرسية في مختلف المدارس بتوفير أجواء الهدوء وانتظام الجداول وتسكين الحصص في اليوم الدراسي للمساعدة في انتظام العملية التعليمية مناشداً التلاميذ التحدث مع زملائهم وزميلاتهم لطمأنتهم وضرورة عودتهم إلى المدارس حرصا على مستقبلهم العلمي والعملي لنهضة الوطن .

أهم الاخبار