عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيزة تستكمل بناء مستشفى بولاق الدكرور

بوابة الوفد الإلكترونية

بعد 12 سنة من التوقف قررت محافظة الجيزة اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال إنشاء المبنى الإضافى لمستشفى بولاق الدكرور.

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تشكيل لجنة مكونة من متخصصين من مديرية الإسكان وحى بولاق الدكرور ومديرية الصحة والمستشار القانونى للمحافظة لحصر الأعمال التى تمت على الطبيعة ورصد الأعمال المتبقية لتحديد مستحقات المقاول وحقوق المحافظة حتى يتم الاستفادة من المبنى وحفاظاً على الأموال التى تم إنفاقها فى المشروع.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ بحضور نائبه اللواء محمود عشماوى والدكتور عبد الحليم بحيرى وكيل وزارة الصحة بالإضافة إلى مقاول تنفيذ المبنى والذى تم خلاله استعراض ملف المبنى والمشكلات التى تواجهه.
وأكد المحافظ أنه لن يسمح بإهدار المال العام و أنه حريص على أن يتم استخدام المبنى فى الغرض المخصص له للتيسير على المواطنين وتوفير كافة الخدمات الصحية التى يحتاجونها وأن يأخذ كل طرف حقوقه طبقاً للقانون.
ويعود توقف العمل بالمستشفى بعد أن كانت المحافظة قد تعاقدت سنة 2000 مع أحد المقاولين

لإنشاء مبنى جديد إضافى لمستشفى بولاق الدكرور بتكلفة 6.5 مليون جنيه وكانت مدة التنفيذ وفق العقد الموقع بين الطرفين فى حدود 20 شهرا إلا أن تقاعس المقاول عن التنفيذ حال دون استكمال إنشاء المبنى الإضافى فى التوقيت المستهدف وهو ما دفع المحافظة إلى إنذار المقاول دون أى إستجابة منه وعليه أصدرت المحافظة قراراً بسحب الأعمال من المقاول وأعادت طرحها على حسابه وانتهى الأمر بالتقاضى الذى أصدر قراره بصحة سحب الأعمال.
وترجع أهمية المبنى الجديد إلى زيادة عدد المواطنين المترددين على مستشفى بولاق الدكرور بالإضافة إلى حاجة المستشفى إلى تخصصات جديدة لخدمة المرضى بدلاً من الذهاب إلى مستشفيات بعيدة عن مناطق إقامتهم.