دار الخدمات تنفى خبر سفر أعضائها لجنيف

محلية

الاثنين, 21 مايو 2012 12:08
دار الخدمات تنفى خبر سفر أعضائها لجنيفصورة أرشيفية
كتب - خالد حسن:

نفت دار الخدمات النقابية والعمالية  ما جاء على لسان الدكتور  أحمد عبد الظاهر رئيس اللجنة الإدارية باتحاد العمال فى الصحف  بشأن موافقة وزير القوى العاملة على سفر سبعة أعضاء من أعضائها للمشاركة فى مؤتمر العمل الدولى بجنيف.

  وأكد بيان عن الدار  أن  الوفد المشار إليه هو وفد مكون من رؤساء عدد من النقابات العمالية المستقلة أعضاء مؤتمر عمال مصر الديمقراطى.
وأضاف أن ما يهم دار الخدمات النقابية والعمالية ومؤتمر عمال مصر الديمقراطى فى هذا الشأن هو أن يُعلَنا على الرأى العام وعلى عمال

مصر ما لم يُفصِح عنه رئيس اللجنة الإدارية غير الشرعية أحمد عبد الظاهر.
وكان رئيس  الاتحاد العام للنقابات تقدم بمذكرة إلى  المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة طالبه بالتدخل لوقف تجاوزات وتصويب قرار وزير القوى العاملة الخاص بالوفد العمالى المشارك فى أعمال مؤتمر العمل الدولى رقم 101 والذى سيعقد فى مقر منظمة العمل الدولية فى جنيف فى الفترة من  30 مايو حتى 15 يوينو 2012.
وأكد  أحمد عبد الظاهر  فى مذكرة المشير  أن الوزير خالف القانون بالموافقة على مشاركة وسفر سبعة أعضاء من دار الخدمات النقابية والعمالية للمشاركة فى مؤتمر العمل الدولى.
وأشارت الدار إلى  أن الاتحاد العام للنقابات ليس له أى صفة تمثيلية فى حضور مؤتمر العمل الدولى لأن ما يدير الاتحاد الآن هو لجنة إدارية غير منتخبة ومعينة بالقرار رقم (187) لسنة 2011  الصادر من وزير القوى العاملة الأسبق الدكتور أحمد حسن البرعى.
و أوضحت أن حكم المحكمة الدستورية العليا الصادر بتاريخ اول ابريل 2012 يؤكد عدم شرعية كافة مجالس إدارات التنظيم النقابى، وهو ما يستوجب من المشير طنطاوى ورئيس الوزراء ووزير القوى العاملة سرعــة تنفيذ حكــم المحكمة بحل كافــة تشكيــلات الاتحــاد العام للنقابات.

 

أهم الاخبار