أقباط الأقصر يطالبون برجوع الأنبا أمونيوس

محلية

الأحد, 20 مايو 2012 13:42
أقباط الأقصر يطالبون برجوع الأنبا أمونيوس
الاقصر- احمد فنجان :

طالب اقباط الاقصر الارثوذوكس من نيافة الحبر الانبا باخوميوس قائم مقام بطريرك الكرازة المرقسية برجوع الانبا امونيوس راعى ايبراشية الاقصر وإسنا وآرمنت.

جاء ذلك عن طريق مكاتبات وقع عليها اليوم عدد كبير من اقباط الاقصر الارثوذوكس.
وجاءت المطالبات بعد ان قام المتنيح نيافة البابا شنودة الثالث منذ حوالى عشر سنوات بابعاد الانبا امونيوس من الاقصر بسبب وشايات قام بها احد رجال الاعمال البارزين فى الاقصر وبعض وسائل الاعلام المغرضة والجرائد الصفراء لوقوف الانبا امونيوس امام مصالحهم الشخصية وتفضيل مصالح شعب الايبراشية كما جاء على لسان الاقباط.
و قد عبر بعض الشباب القبطى بالاقصر عن استيائهم من تعنت بعض رجال الاعمال والمرتزقة

من و سائل الاعلام من الترويج لفكرة ابعاد الانبا امونيوس عن ايبراشيته وتفضيل مصلحتهم الخاصة فى ترك الايبراشية بدون راعى لتحقيق بعض مآربهم الذاتية التى منها الاستيلاء على بعض الاوقاف القبطية.
وكان المتنيح نيافة الانبا شنودة قد استبدل الانبا امونيوس بعد استبعاده من الاقصر بلجنة بابوية تزور الاقصر لمدة يوم كل شهر مما يصعب عليها بحث جميع مشاكل الايبراشية المترامية الاطراف والتى تضم مدن آرمنت واسنا والاقصر وقراهم ونجوعهم .
ويبقى سؤال يطرح نفسه بين اقباط الاقصر الارثوذوكس عن السبب فى استمرار ابعاد الانبا امونيوس عن الاقصر وهل سيرق قلب نيافة البطريرك الجديد الذى سيتم انتخابه لشعب ايبراشية الاقصر؟! .

 

أهم الاخبار