رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطب البيطرى بأسيوط: لا وجود لمرض جنون البقر

الدكتور قدري عبد
الدكتور قدري عبد الوهاب

نفى الدكتور قدري عبد الوهاب مدير عام مديرية الطب البيطري بأسيوط ما تردد في إحدى الصحف عن ظهور أي إصابة لمرض جنون البقر أو البروسيلا أو السل بأسيوط مشيراً إلى أن الثروة الحيوانية والداجنة بخير وفي تزايد وتنام بسبب الرعاية البيطرية المستمرة.

وقال قدري إن المديرية نفذت 2080 ندوة إرشادية خلال الأشهر الأخيرة وذلك ضمن خطة حملات الإرشاد البيطري التي تتم على مستوي جميع أرجاء المحافظة بهدف تعميم الخدمات البيطرية وتحسينها بما يدعم الثروتين الحيوانية والداجنة.
وأوضح أن الندوات تضمنت تدريبات للأطباء وبرامج توعية للمواطنين من فلاحين ومربين مضيفاً أن برنامج التوعية اشتمل التعريف بأنواع الخدمات البيطرية الجديدة وكيفية الحصول عليها

بينما تضمنت تدريبات الأطباء على الجديد في مجال الطب البيطري للأطباء الممارسين في مختلف الوحدات الصحية في القرى والنجوع منوهاً أنه تم استخدام كافة الوسائل السمعية والصوتية والمرئية أثناء تدريبات وندوات التوعية بهدف رفع قدر الفهم والاستيعاب.

وأشار مدير الطب البيطري أنه في ذات الصدد تم نشر عشرات النشرات الفنية اللازمة بنقل ما هو جديد في مجال المهنة وكذلك عشرات الملصقات والنشرات العلمية والفنية للمواطنين والمربين والفلاحين المهتمين.