الروبى يشارك فى الاحتفال برحلة العائلة المقدسة

محلية

الأحد, 20 مايو 2012 08:13
الروبى يشارك فى الاحتفال برحلة العائلة المقدسة جانب من مشاركة المحافظ فى الاحتفالات
المنيا- أشرف كمال:

شارك اليوم الاحد اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا الأقباط إحتفالاتهم بذكرى رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير شرق النيل بمركز سمالوط, والتى تقام فى النصف الثانى من الشهر الجارى وتستمر لمدة أسبوع, وسط أجواء من المحبة والتكاتف بين المسلمين والأقباط الذين توافدوا من جميع أنحاء الجمهورية.

وقال المحافظ أن ذكرى رحلة العائلة المقدسة هى مناسبة تلقى الأضواء على الأماكن الأثرية الدينية المتواجدة داخل المحافظة, ومدى عمق الحضارة والتاريخ على ارض المنيا التى تعطى مثالاً للوسطية والاعتدال والتسامح على مر التاريخ.

وأوضح اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا أن أجهزة الأمن حرصت  منذ اليوم الأول على تأمين الاحتفالات وعدم تقليل عدد الضباط والجنود المشاركين, رغم الفترة الهامة التى تمر بها مصر والاستعداد للانتخابات الرئاسية, مؤكدا أن قوات التامين سوف تظل على كامل هيئتها حتى انتهاء الاحتفالات تماما نهاية الأسبوع الجارى.

وخلال زيارته, قام المحافظ بتفقد كنيسة السيدة العذراء الأثرية بمنطقة الدير والتى يعود

بنائها الى عام 328 م, وتعد من أهم المعالم الأثرية الدينية القبطية فى العالم.

رافق المحافظ خلال الزيارة وكلاء الوزارات المختلفة ومديرى الإدارات, ورجال الدين الاسلامى والمسيحى والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وكان المحافظ قد اصدر توجيهاته منذ اليوم الأول للاحتفال بالاهتمام بنظافة الطرق المؤدية من وإلى الموقع ورصفها وإنارتها، وتوفير سيارات الرش و3 مكابس لجمع المخلفات بالمنطقة أولاً بأول،   وتوفير المعديات اللازمة لنقل المواطنين بأمان.
كما أمر بتوفير معديتن لنقل الزوار, ومضاعفة كمية الدقيق الواردة للمخابز وتشديد الرقابة على المخابز لضمان جودة الخبز المنتج المقدم للمترددين على المولد، وزيادة كمية اسطوانات البوتاجاز بواقع 500 اسطوانة يومياً تفادياً لحدوث اختناقات.

وكلف المحافظ رئيس شركة الكهرباء بتوفير 2 مولد كهرباء قدرة 500 وات لتدعيم المنطقة وتجنباً لانقطاع التيار, كما كلف رئيس شركة مياه الشرب والصرف بتوفير خزانات متحركة  للمياه للوفاء باحتياجات المواطنين ضماناً لعدم حدوث أى اختناقات أو ضعف فى تدفيع المياه خلال فترة المولد.

 

أهم الاخبار