رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العمرانية: هدوء حذر

محلية

الخميس, 25 نوفمبر 2010 07:45
خاص : الوفد

ساد الهدوء الحذر اليوم الخميس العمرانية بعد تمكّنت أجهزة الأمن من السيطرة على الموقف في أحداث كنيسة العمرانية حيث قامت

الأجهزة الأمنية بالسيطرة على أعمال الشغب التي قام بها المئات من الأقباط بسبب محاولتهم تحويل مبنى خدمي إلى كنيسة بمنطقة العمرانية.

وكان قد تجمهر المئات أمام مبنى محافظة الجيزة وقاموا بتحطيم عدد من السيارات التي تصادف وجودها في شارع الهرم وأحدثوا تلفيات بالسور الحديدي الخاص بالمحافظة أمس الأربعاء 24 نوفمبر ولكنهم لم يستطيعوا دخولها وحطموا بعض الممتلكات العامة في الشارع والمنطقة المحيطة بالمحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتور المستشار عبد المجيد محمود النائب العام أن النيابة العامة سوف تتصدى بكل حزم لكل الأفعال التي تشكل جرائم ضد مرتكبيها ووفقاً لأحكام الدستور والقانون، وانه سوف تتم مواجهة أي خروج على الشرعية القانونية ومعاقبة مرتكبيه.

ويتابع النائب العام سير التحقيقات أولاً بأول في أحداث العمرانية والتجمهر أمام مبنى محافظة الجيزة، وقد أمر النائب العام بتشكيل فريق من المحققين برئاسة المحامي العام لنيابة جنوب الجيزة ضم عدداً من رؤساء وأعضاء النيابة لتفقد مبنى المحافظة

وتشكيل لجان لحصر الخسائر التي نتجت عن الأحداث المؤسفة ومنها إتلاف البوابة الحديدية المؤدية إلى مبنى المحافظة والمصابيح المعلقة بها وأكشاك الحراسة وإتلاف سيارتين من سيارات المحافظة وثلاث سيارات تابعة للأمن المركزي وإتلاف بعض اللافتات.

وانتقل فريق من المحققين إلى مستشفيات أم المصريين والجيزة الدولي ومستشفى الشرطة لسؤال المصابين عن أسباب إصابتهم ومعلوماتهم عن الحادث.

وقد تمكنت الشرطة من ضبط 132 متهماً، خلاف المصابين من المشاركين في تلك الأحداث، وجار عرضهم على النيابة لاستجوابهم.

مواضيع ذات صلة

مصادمات بالعمرانية بين أقباط والشرطة

البابا شنودة يستنكر أحداث كنيسة العمرانية

فقي: للمعارضة والإخوان أجندة تخريبية

مصادمات العمرانية: مقتل وإصابة 51

قيادات قبطية تعترف بمخالفات " كنيسة العذراء " بالطالبية

500  قبطى يقطعون محور المنيب

أهم الاخبار