الإضرابات تشل مدارس الإسماعيلية

محلية

الأحد, 06 مارس 2011 10:46
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

أضرب ما يقرب من 3000 من مدرسي التربية والتعليم، ونظموا مظاهرة سلمية طافت شوارع الإسماعيلية، وطالبوا بتحسين أوضاعهم الوظيفية والمالية.

كما تظاهر آلاف الطلبة بمراحل التعليم المختلفة وطلاب التعليم الفني بميدان الممر وسط المدينة، مما تسبب في شل حركة المرور وأحجم آلاف التلاميذ عن الذهاب للمدارس مما أدى إلى توقف العملية التعليمية بمعظم المدارس.
واعتصم المدرسون أمام مديرية التربية والتعليم احتجاجا على
سوء أوضاعهم المعيشية وللمطالبة بتثبيت العاملين المؤقتين منهم وكذلك رفع الأجور، كما طالبوا بتحسين العملية التعليمية ورفع كفاءتها وطالبوا بحل مجلس نقابة المعلمين وإلغاء الترقيات بنظام الكادر .
وندد المدرسون المؤقتين بسياسة الوزارة في التعيين، وقالوا: إن مديرية التربية والتعليم فسخت مئات العقود لمدرسين قبل إتمامهم الفترة القانونية وحررت لهم عقود جديدة
مما تسبب في انعدام الاستقرار لدى المدرسين وتفتيت سنوات خدمتهم التي راحت كما وصفوها هباءً .
وردد المعلمون هتافات " المعلم ساكت ليه هو بياخد كام جنيه " و"أكاديمية على إيه هو إحنا تلامذة ولا إيه " و"كيلو اللحمة بسبعين جنيه والحصة لسه ب2 جنيه ".
كما نظم عدد من الطلاب بجميع المراحل الدراسية وطلاب التعليم الفني مظاهرة ضخمة شارك فيها عدد من أولياء أمور التلاميذ طالبوا خلالها بضرورة تعديل جميع المناهج الدراسية وتطوير التعليم بما يلغي ظاهرة الدروس الخصوصية .

أهم الاخبار