بروتوكول بين "أرض الخير" و"جنان" لتوفير الأعلاف للمزارع

محلية

الجمعة, 18 مايو 2012 16:24
بروتوكول بين أرض الخير وجنان لتوفير الأعلاف للمزارعد.على جمعة مفتى الجمهورية
كتبت - سالى حسن:

توقع شركة أرض الخير المملوكة لمؤسسة "مصر الخير" برئاسة د.على جمعة مفتى الجمهورية رئيس مجلس أمناء المؤسسة برتوكول تعاون، مع شركة جنان الإماراتية للاستثمار الزراعي؛ لشراء جميع منتجات الأعلاف التي تنتجها "جنان", بعد غد الأحد.

يحضر توقيع البرتوكول م. محمد رضا اسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الاراضي وسفير الامارات بالقاهرة, ورئيس مجلس إدارة شركتي أرض الخير وجنان ورئيس الرابطة المصرية لمنتجي الجاموس.
ويهدف البروتوكول إلى أن تكون "ارض الخير" هي الوكيل الحصرى لشركة جنان في توزيع الأعلاف والممثلة في السيلاج "محصول الذرة المدروس" على مزارع المواشي، الأمر الذي سيمكنها في توفير الأعلاف لمزارعها فى الصعيد، وكذلك المزارع التي تسعى أرض الخير في إنشائها خلال الفترة

المقبلة لعدد يصل إلى 260 مزرعة فى 26 محافظة للمساهمة في الاكتفاء الذاتي في البروتين الحيواني وتوفيرها للمواطنين بأسعار اقل .
وقال م. أحمد الفلاسى العضو المنتدب لشركة "جنان" الإماراتية إنه تم استصلاح 20 ألف فدان بشرق العوينات وتم زراعة   12 ألف فدان منها حتى الآن باستثمارات تبلغ 300مليون جنيه, موضحا أن تصل استثماراتنا مستقبلا إلى مليار جنيه، إضافة إلى تعاقد الشركة مع وزارة الزراعة على زراعة 15 ألف فدان وجارى تجهيزهم بأحدث المعدات.
وأضاف أن جنان تمتلك 160 جهاز رى محوري  و 450 عامل مؤهل لزراعة الصحراء، تم
تدريبهم على يد خبراء عالميين من أمريكا و ألمانيا و إسبانيا و مصر و السودان، اضافة إلى امتلاكها بمشروعها بشرق العوينات  110 معدة عملاقة من أحدث معدات وآلات الزراعة فى العالم.
وقال محسن محجوب رئيس مجلس إدارة شركة "ارض الخير " ان الهدف من توقيع البروتوكول مع شركة جنان للاستثمار الزراعي هو توفير الأعلاف لمزارع مواشي ارض الخير بصفة مستمرة خاصة وانها تتمتع بإنتاج أعلاف عالية الجودة ستعمل على تغذية المواشي بشكل جيد، إضافة إلى ان "ارض الخير" ستكون الوكيل الوحيد  لتوزيع الأعلاف التي تنتجها شركة جنان في مصر   .
وأضاف محجوب ان شركة "ارض الخير"  تسعى خلال الفترة المقبلة أن تتوسع في إنشاء مزارع المواشي لتصل إلى 260 مزرعة في 26 محافظة، وذلك للعمل على الاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني سواء الألبان او اللحوم وبأسعار اقل من الأسعار المتداولة في الأسواق .

أهم الاخبار