بنك التنمية: مد مهلة للعاجزين حتى نهاية مايو

محلية

الجمعة, 18 مايو 2012 14:54
بنك التنمية: مد مهلة للعاجزين حتى نهاية مايو
كتب - سامى الطراوى وحمادة بكر:

أكد الدكتور محسن البطران رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى فى تصريح خاص لجريدة «الوفد» أن إدارة البنك بالتنسيق مع كافة فروعه المنتشرة فى كل المحافظات أعدت دراسة بها كافة البيانات التى تخص المتعثرين.

الدراسة أوضحت أن إجمالى المتعثرين حتى 30 يونيو القادم والذين لم يستفيدوا من أية امتيازات للتيسير عليه، بلغ «62 ألف» مزارع من مختلف المحافظات تم تصنيفهم كالآتى:
«23.679 ألف»  عميل متعثر: مصنفون تحت بند «قروض زراعية» مديونياتهم وصلت إلى «432»

مليون جنيه.
«37.930 ألف» عميل متعثر: مصنفون تحت بند «قروض استثمارية» مديونياتهم بلغت ملياراً وثلاثمائة وسبعة وستين مليون جنيه.
وأوضح البطران أن إجمالى المديونية تقدر بنحو مليار وثمانمائة مليون جنيه، منها مليار ومائتان تسعة وأربعون جنيه صافى أصل المديونية.
وأشار رئيس مجلس إدارة البنك إلى أن الدولة أطلقت مبادرة تيسيرات للمتعثرين فى ديسمبر الماضى، تم تطبيقها فى الخامس من يناير 2012 لكافة عملاء البنك
المتعثرين تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الذى حمل الخزانة العامة 53.5 مليون جنيه فوائد أساسية مستحقة على القروض الزراعية الممنوحة للمزارعين المتعثرين ومديونيات المحبوسين الذين صدرت ضدهم أحكام قضائية وعددهم «25 مزارعًا».
ولكى يتسنى للبنك تسوية مديونيات العملاء المحبوسين، تقرر اتخاذ إجراءات فورية للإفراج عنهم، والإسراع فى تنفيذ التيسيرات على جموع المزارعين المتعثرين.
وأكد البطران أن بنك التنمية والائتمان الزراعى سوف يتحمل 387.1 مليون جنيه من إجمالى المديونيات، ليصبح إجمالى المستفيدين من إجراءات التيسير نحو 61.609 عميل، على أن يستمر العمل بالمبادرة حتى 31 مايو الجارى، بدلا من 30 أبريل، كما كان مقرراً من قبل تيسيرا على المتعثرين.


 

أهم الاخبار