بعد تدخل نواب البرلمان..

أئمة وخطباء الأوقاف بمطروح يعلقون اعتصامهم

محلية

الجمعة, 18 مايو 2012 14:37
أئمة وخطباء الأوقاف بمطروح يعلقون اعتصامهمجانب من اعتصام الأوقاف بمطروح
مطروح - عمر كامل

علق المعتصمون بمديرية أوقاف مطروح خاصة الأئمة وخطباء المساجد اعتصامهم يومين بعد أن تدخل وفد برلماني من حزب الحرية والعدالة وأجري اتصالاً بوزير الأوقاف الذي استجاب لبعض مطالبهم.

التقى العضو أحمد جاد بمجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة بمحافظة الإسكندرية والعضو حسنين إبراهيم وكيل لجنة الزراعة بمجلس الشورى والشيخ خالد فياض مندوب نقابة الدعاة وأئمة وخطباء مساجد أوقاف مطروح، المعتصمين منذ ثلاثة أيام بمديرية أوقاف مطروح ومضربين عن العمل، بعد إجراء اتصالات مع كل من وزير المالية ووزير الأوقاف واللواء طه محمد السيد محافظ مطروح لصرف تحسين الدخل  بنسبة 75% بداية من يوم الأحد.

وأكد المعتصمون أن مطالبهم تمثلت فى صرف بدل الاغتراب وبدل خط سير المفتشين وبدل الجذب بمعدل 150%

أسوة بباقي المحافظات النائية، خاصة وأن البنود المالية متوفرة ولكن هناك التباس في تفسير قرارات الصادرة من وزير الأوقاف، بينما أكد وزير المالية أن قرارات وزير الأوقاف غير ملزمة له.

وشدد أئمة وخطباء مساجد مطروح المعتصمون علي استمرار تمسكهم بمطالبهم وعدم التفريط في حقوقهم المالية، خاصة وأن وزارة أوقاف مصر تعتبر من أغني وزارات الحكومة، مؤكدين علي التزامهم في أداء رسالتهم التي تصب في مصلحة الدين السمح ومصلحة الوطن من الدرجة الأولي ولا يمكن أن يعطوا الفرصة لأحد أن يستثمر أزمتهم وظروفهم في توجهيهم نحو منهج بعينة.

كان العاملون بالأوقاف بمطروح خاصة أئمة وخطباء المساجد قد قاموا بالاعتصام داخل مديرية أوقاف مطروح منذ ثلاثة أيام بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية.
 

أهم الاخبار