رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بيشوى" لـ"المسيحيات":تصريحاتى أسىء فهمها‎

الأنبا بيشوي
الأنبا بيشوي

أصدر الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس ومطران دمياط بيانا صباح اليوم الجمعة للرد على تظاهر عشرات المسيحيات أمام المقر البابوي اعتراضا على تصريحاته، نفى فيه الإساءة للفتيات المسيحيات حسبما فهم البعض، لافتا إلى أن تصريحاته أسيء فهمها.

وقال البيان الذى تلاه القمص انجيلوس سكرتير الأنبابا خوميوس "الفتيات المسيحيات كن قديسات حسب وصايا بطرس الرسول, والمرأة المسيحية تغطي رأسها أثناء صلاة القداس ووجودها بالكنيسة اقتداء بالسيدة العذراء والقديسة دميانة، مما يجعل المرأة المصرية المسيحية قدوة لكل النساء المسيحيات في العالم".
وأضاف البيان أن الكنيسة تعتز بدور المرأة الإيجابي، لافتا إلى أن المقصود بالتصريحات الفتيات اللاتي حضرن احتفالات القديسة دميانة.
في سياق متصل، قال مدحت محروس

أحد تلاميذ الأنبا بيشوي، إن تصريحات سكرتير المجمع المقدس خرجت عن مسارها, موضحا أن التظاهر ضد "الأنبا بيشوي" لا يمكن أن يكون بسبب تصريحات تحث على "الحشمة"، في إشارة إلى تعرض "بيشوي" لحملة تشويه تستهدف تاريخه، مستندا إلى أن الوقفة النسائية داخل الكاتدرائية شملت سيدات من بعض الكنائس الأخرى.

وكانت الفتيات المحتجات أكدن رفضهن لـ"بيان" الأنبا بيشوي وطالبن بلقاء الأنباباخوميوس باعتبار أن البيان لم يتطرق إلى عبارة الاقتداء بالمسلمات.