عمال "الإسكندرية للأسمنت" يستغيثون بالنائب العام

محلية

الخميس, 17 مايو 2012 19:13
عمال الإسكندرية للأسمنت يستغيثون بالنائب العام
الاسكندرية – أميرة عوض:

تقدم أصحاب المعاشات المبكرة بشركة الإسكندرية للأسمنت بورتلاند اليوم الخميس باستغاثة عاجلة إلى كل من النائب العام ورئيس نيابات غرب الكلية بالإسكندرية ورئيس نيابة الأموال العامة العليا بالقاهرة ضد شركة الإسكندرية للأسمنت بورتلاند بالمكس ورئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ورئيس قطاع الأعمال، مطالبين بسرعة التحقيق فى القضية رقم 14255 جنح الدخيلة حصر 354 سنة 2011 والمقيدة برقم 9.

وأكد أصحاب المعاشات والذى يبلغ عددهم أكثر من 1350 عاملا وموظفاً لـ"بوابة الوفد" أنهم خرجوا معاش مبكر من شركة الإسكندرية للأسمنت بورتلاند لسنة 2003 ولكن الشركة لم تطبق قانون قطاع الأعمال أو تطبيق

القانون الخاص ولم تقم بتسوية حقوقنا التأمينية حتى تاريخه.
وأشار أصحاب المعاشات إلى أن الشركة لم تعطهم نسبة 10% من اسهم شركة أسيك وشركة اسكندرية للأسمنت بورتلاند وأسهم شركة السويس للأسمنت.
وأضافوا أن الشركة قامت بإقراض شركة بلوسير كل مصر 115 مليون جنيه مصرى حصيلة بيع اسهم اسمنت السويس بدون فوائد لمدة ثلاث سنوات.
وأوضحوا أنه ترتب على بيع شركة الإسكندرية للأسمنت بورتلاند بأقل من قيمتها الفعلية والحقيقية إهدار المال العام وحقوق العاملين.

وطالب اصحاب المعاشات بالتحقيق واتخاذ اللازم قانونا واحالة القضية الى نيابة الاموال العامة العليا بالقاهرة وضمها بالقضية رقم 378 لسنة 2010.

أهم الاخبار