رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

افتتاح مؤتمر "المفاهيم الصهيونية" بجامعة عين شمس

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح د.محمد الحسيني الطوخي نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مؤتمرا عن (المفاهيم الصهيونية في الكتب الدراسية في إسرائيل) الذي ينظمه قسم اللغة العبرية بكلية الآداب, اليوم الخميس.

وأشار د. حسين عيسي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل رئيس الجامعة، إلي الدور التنويري الذي تقوم به كلية الآداب لمصر والوطن العربي, مؤكدا قدرة قسم اللغة العبرية في إظهار وتوضيح الصورة الحقيقية لمصر والعرب تجاه إسرائيل .
وأوضح د .محمد الهواري مقرر المؤتمر أن إسرائيل استغلت أحداث الحادي عشر من سبتمبر في تشويه المناهج الدراسية العربية، وأضاف أنها من دفع أمريكا إلي الضغط علي الدول العربية لتغيير

مناهجها الدراسية.
وأضاف إلي الدور الذي يجب أن تلعبه أقسام اللغة العبرية في الجامعات المصرية والمتخصصون في الدراسات الإسرائيلية لإبراز دور المناهج الدراسية في إسرائيل في غرس الكراهية ضد العرب والمسلمين.
شارك في المؤتمر أساتذة من جامعة عين شمس وجامعة الأزهر وجامعة الملك سعود وتناول عدة أبحاث عن يهود البلدان العربية والإسلامية في المناهج الإسرائيلية، ومناهج التعليم والأنشطة الدراسية المختلفة في إسرائيل بين التهويد وترسيخ مفهوم التعايش مع الآخر العربي.