رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كامل يطالب فليفل السماح لعمال موبكو الدخول للمصنع

د. مصطفي حسين كامل
د. مصطفي حسين كامل وزير البيئة

طلب الدكتور مصطفي حسين كامل وزير البيئة - في خطاب بعث به إلى محافظ دمياط اللواء محمد علي فليفل - السماح لعمال لشركة "موبكو" بالدخول للمصنع لتنفيذ خطة توفيق الأوضاع البيئية الخاصة به، بعد موافقة الشركة على تنفيذ جميع مطالب اللجنة العلمية .

وقال الوزير في خطابة لمحافظ دمياط، انه تم عقد اجتماع اللجنة العلمية بديون عام محافظة دمياط يوم التاسع من مايو الجاري ، لمناقشة خطة توفيق الأوضاع المقدمة من شركة " موبكو"، حيث تم مراجعة جميع بنود الخطة المقدمة من الشركة، وتم الاتفاق على كل ماجاء فيها من تعديلات وتم صياغتها بصورة نهائية والتوقيع عليها، ووافقت الشركة على الالتزام بكل ما ورد في اجتماع اللجنة العلمية، وتم إقرارة في محضر الاجتماع.
وأشار إلى موافقة رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري بعودة الشركة للعمل فورا يوم

24 إبريل الماضي بشرط الالتزام بجميع التوصيات الصادرة من اللجنة العلمية المشكلة ولمتابعة تنفيذ الشركة لكل الاشتراطات البيئية وذلك وفقا لجدول زمني.
كانت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة قضت بإعادة تشغيل مصنع " موبكو " بعد أن أصدرت لجنة مشكلة من جامعة المنصورة تقريرا أكدت خلاله أن شركة موبكو سليمة بيئيا ولايصدر من مصنعها في المنطقة الحرة بدمياط أي نوع من المخالفات البيئية.
يذكر أن شركة " موبكو " تمتلك أفرع لها بمحافظات السويس والقاهرة ، وفرع دمياط المتوقف عن العمل بالمنطقة الحرة منذ 8 أشهر.