لجان احتياطية لطلاب الثانوية العامة بالعباسية

محلية

الخميس, 17 مايو 2012 13:58
لجان احتياطية لطلاب الثانوية العامة بالعباسيةصورة أرشيفية
كتب - زكي السعدني:

أكد اللواء حسام أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية للأمن بديوان عام وزارة التربية والتعليم على وجود استعدادات خاصة فى الوزارة لتجهيز غرفة عمليات الثانوية العامة لهذا العام، والتى تتولى تلقى الشكاوى من المواطنين ومن لجان السير والإدارة بمختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف أن من أهم تلك التجهيزات تزويد الغرفة بشاشة جوجل ايرث، يتم من خلالها تحديد أماكن لجان الثانوية العامة فى مختلف المحافظات وكذلك اسم رئيس اللجنة ورقم هاتفه المحمول لتسهيل التواصل معه فى حالة تلقى أى شكاوى أو حدوث أزمات أمنية.
وعن لجان الثانوية العامة الواقعة

بمنطقة العباسية وفى محيط وزارة الدفاع، أوضح أن الوزارة انتهت من تجهيز لجان احتياطية فى مناطق الأحداث، حيث تم تجهيز لجنتين بكامل محتوياتهما استعدادا لنقل الطلاب فى حالة حدوث أى أزمات، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تتواصل مع الطلاب من خلال التليفونات وغيرها من وسائل الاتصال فى حال حدوث أزمات طارئة.
وأوضح أن أعضاء غرفة العمليات يبلغ  14 عضواً ، اثنين لاستقبال الشكاوى، وثلاثة لتلقى المكلمات الهاتفية، واثنين لإمدادهم بالمعلومات، وعضو جديد
من جهاز التفتيش تمت إضافته إلى الغرفة هذا العام، بالإضافة إلى الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ومحمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس الامتحانات، ورئيس قطاع الأمن بالوزارة مع ممثل عن وزارة الداخلية.
وأضاف أن الوزارة قدمت دعماً لغرف العمليات بالمديريات التعليمية، حيث سيتم تواجد عضو من الإدارة المركزية للأمن، وعضوين أو ثلاثة من جهاز التفتيش والمتابعة  فى كل مديرية من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.
كما بدأت الوزارة فى تلقى عروض من شركات مقدمى الخدمات التليفونية لخطوط شكاوى الثانوية العامة التى بلغ عددها 7 خطوط، منها عرض من إحدى الشركات يحتسب الدقيقة مقابل 50 قرشا بدلا من 150 قرشا مثل العام الماضى.

 

أهم الاخبار