رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عالم مصرى: نصيب الفرد من الذهب والبلاتين 5 مليارات جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

يستضيف الاعلامي "محسن عيد" في برنامج "ضد التيار" في السادسة من مساء الجمعة القادم علي قناة الفراعين الفضائية العالم المصري الدكتور أحمد عبدالجواد أستاذ الهندسة النووية، حيث يفجر مفاجأة غريبة وقنبلة مدوية بتأكيده أنه بالامكان استخراج طن من الذهب الخالص وطن من البلاتين وملايين الاطنان من الطمي الذي يكفي لاستصلاح نحو 50 مليون فدان من الاراضي الصحراوية وتحويلها الي أراضٍ صالحة للزراعة.

ويقوم بتقدير نصيب الفرد الواحد في مصر من هذه المعادن النفيسة بنحو خمسة مليارات جنيه.
ويذهب الدكتور عبدالجواد الي أن طمي كل أنهار العالم يحتوي علي هذه المعادن النفيسة ويضرب مثلا بالولايات المتحدة الامريكية التي استخرجت الذهب من طمي نهر" المسيسبي" وقام الامريكيون الاوائل بشراء المعدات والاسلحة التي ساهمت في النهضة الامريكية.
ويقول ان طمي نهر النيل يبدأ حمولته من الهضاب الافريقية والجبال بهذه المعادن النفيسة، وأن ما يطرحه هو نتاج

أبحاث طويلة في هذا الصدد وأن علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك أرسل اليه أحد أعضاء مجلس الشعب السابق، وقال له: "ان علاء مبارك يمكن أن يتركه ويساعده في انجاز هذا المشروع، بشرط أن يتقاسم معه الارباح" ولكنه رفض ذلك مطلقاً ومن يومها وحتي الآن وهو يتعرض لمحاولات الاغتيال.
ويشير الي انه بسبب أبحاثه العلمية يتعرض لمطاردات مستمرة من جهاز المخابرات الاسرائيلية "الموساد" وجهاز المخابرات الامريكية cia..ومفاجآت أخري يفجرها في البرنامج.
البرنامج يرأس تحريره الكاتب الصحفي هاني رزق واعداد محمد الجوهري ونشوي سويدان ونهي فتحي واخراج أيمن شاهين.