دعت العمال للعودة لمصانعها

اليوم .. بدء العمل ثانية بمصنع "كليوباترا"

محلية

الخميس, 17 مايو 2012 08:50
اليوم .. بدء العمل ثانية بمصنع كليوباتراصورة ارشيفية
القاهرة - أ ش أ:

قرر مجلس إدارة شركة سيراميكا كليوباترا إعادة فتح المصنع اعتباراً من اليوم الخميس، ودعا جميع العاملين إلى العودة للمصنع للعمل.

وذكرت الشركة فى بيان أصدرته الإدارة العامة للعلاقات بالشركة إن رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس الإدارة قرر منذ صباح أمس الأربعاء إعادة فتح المصنع, مشيرة إلى أن السيارات ستنقل العمال..وقالت إن المصنع سيبدأ اليوم الخميس عمليات تجهيز بداية الإنتاج، وسيتعرض أى عامل لا يحترم قرارات الشركة إلى الفصل.
وتابع البيان: صدر أمس بيان بتعليمات الإدارة بإعادة تشغيل المصنع، وآخر خاص بصرف بدل الوردية وبدل الوجبة اليوم.
وأشارت إدارة العلاقات العامة للشركة فى بيانها إلى أن "القلة الموقوفة عن العمل" نظرا لوجود أحكام قضائية نهائية لدى البعض منهم، وكلهم متورطون في قضية خطف الأجانب وحبسهم ستة أيام وإيقاف المصنع لمدة 16 يوما، على حد قول البيان، وهم تحت طائلة القانون الجنائى والمدنى، يريدون أن

يحتموا بالعمال، لأنهم متيقنون من تورطهم فى قضية دولية كبيرة تتابع من الشركات الإيطالية والإسبانية وسفاراتهما، فيحاولون إحداث فتنة.
وكان مجلس الشورى قد طالب قبل يومين المجلس العسكري ومجلس الوزراء بالتحرك الفوري لاحتواء أزمة عمال مصنع سيراميكا "كليوباترا" بالسويس، واتخاذ إجراء سريع لتحجيم ما اعتبره النواب "استفزازاً من محمد أبوالعينين مالك المصنع، والذي يهدد بإشعال السويس".
وأكد الأعضاء - خاصة نواب السويس - خلال جلسة لمجلس الشورى أن "أبوالعينين" لم يلتزم بأي اتفاقات تمت معه لحل مشكلة العمال بحضور ممثل المجلس العسكري، وطالب عدد من النواب "العسكري" باعتقاله والتحفظ عليه.


 

أهم الاخبار