استعدادات بالاسماعيلية للانتخابات الرئاسية

محلية

الخميس, 17 مايو 2012 08:04
استعدادات بالاسماعيلية للانتخابات الرئاسيةجمال إمبابي محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية – نسرين المصرى:

عقد اللواء أحمد كامل السكرتير العام للمحافظة إجتماعا موسعا مع المسئولين والمعنيين للإستعداد للإنتخابات الرئاسية على مستوى المحافظة.

وأكد كامل في مستهل اللقاء على أن المرحلة المقبلة هامة جدا يجب أن تتسم بالحيادية والشفافية الكاملة أمام جميع المرشحين، حيث تبذل محافظة الإسماعيلية جهودا كبيرة في الإعداد والتجهيز للعملية الإنتخابية سواء في المرحلة الأولى يومي  24،23مايو الحالي وكذلك المرحلة الثانية في حال الإعادة.

وأوضح السكرتير العام للمحافظة أنه تم تحديد 201 مقر إنتخابي يشرف عليها 201 قاض في اللجان الفرعية، بحيث يكون أمام كل قاض من  3 إلى 5  صناديق إنتخابية و 1206 من امناء اللجان

ممن سيتم إختيارهم من الموظفين منه ذوي السمعة والنزاهة والكفاءة من رجال وسيدات وصرف مستحقاتهم المالية وعدم إختيار الموظفين الذين سبق لهما الإشتراك في إنتخابات الشعب والشورى ومشاركة المحليات بنسة 25%.

تم تكليف وكيل وزارة التربية والتعليم بتوفير مصادر تبادلية في جميع المراكز الإنتخابية لجان الفرز، والإهتمام بالنظافة والتجميل داخل المدرسة المخصصة كمقار للجان وصيانة دورات المياه.
وأكد على دور إدارة الإعلام في توجيه المواطنين للتعرف على اللجان الخاصة بكل منهم طبقا للرقم القومي من خلال الموقع اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية،

والتأكيد على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بدائرة المحافظة انه بإنتهاء إعلان النتيجة ترفع جميع الدعاية الإنتخابية وتتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات، فضلا عن توفير مصادر إضاءة تبادلية في جميع المراكز الإنتخابية ورفع أي إشغالات ( أكشاك ـ خيام ) أمام اللجان قبل تنفيذ العملية الإنتخابية بـ24ساعة، والإهتمام بأعمال النظافة بالمناطق المجاورة للمقرات الإنتخابية بأنواعها.

وشدد على ضرورة التأكيد على أهمية وضع خطة تأمين للتيار الكهربائي والإنارة خلال إجراء عملية الفرز ، وإتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الأعمدة الكهربائية ، والإضاءة خارج مدرسة تكنولوجيا الملومات، والتأكد من صلاحيتها للعمل.

كما أشار  كامل إلى ضرورة دراسة تسليم ( بطاقات إبداء الرأي والأحبار وكشوف الناخبين ) إلى القضاء قبل بدء الإنتخابات بـ24 ساعة مع توفير إحتياطي وتواجد صناديق الإقتراع الإنتخابية في اليوم السابق للإنتخابات.

أهم الاخبار