محافظ المنيا يعلن تأسيس رابطة لصيادى الأسماك

محلية

الأربعاء, 16 مايو 2012 21:53
محافظ المنيا يعلن تأسيس رابطة لصيادى الأسماك
المنيا - أشرف كمال:

أعلن اليوم اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا عن البدء فى إجراءات إنشاء وتأسيس رابطة لصيادى الأسماك بالمحافظة لضمان الحفاظ على حقوق العاملين فى هذا المجال وتنمية مهاراتهم وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب وزيادة حجم الاستثمار فى مجال الثروة السمكية وتسويقها بشكل منظم.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقد بديوان عام محافظة المنيا لمناقشة فرص الاستزراع السمكى، وتنمية المصايد، وبحث المشروع المقدم  من هيئة كير الدولية والمركز الدولى لتربية الأسماك بطريقة الأقفاص السمكية .

   وكلف المحافظ وكيل وزارة الزراعة بمناقشة مقترح تشكيل رابطة صيادى

الأسماك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وبحضور الصيادين والمستثمرين فى هذا المجال، ودراسة كافة المقترحات والتعرف على أهم المشكلات التى تواجههم .

وأكد المحافظ أن هناك اهتماما كبيرا بتنمية الثروة السمكية وزيارة فرص الاستثمار فى هذا المجال بهدف إتاحة كميات كبيرة من الأسماك للمواطنين بأسعار مناسبة وإتاحة فرص عمل حقيقية للشباب خاصة من ذوى الاحتياجات الخاصة والاستفادة من مصادر المياه.

  وقال الدكتور احمد نصر الله مندوب المركز الدولى للأسماك أن

مقترح المشروع حصل على الموافقة من المركز الدولى للأسماك, وقد وافق الجانب السويسرى على دعمه وقال أن المركز يهدف إلى دعم الجانب الفنى وتحسين مستوى العمالة فى مجال الاستزراع السمكى، والعمل على تحسين السلالات وإنشاء مؤسسات مستديمة فى هذا المجال.

   وعقب اطلاعه على الشرح المقدم، أشاد  المحافظ بأوراق العمل التى تم استعراضها مؤكدا أنه سيتم دراسة كافة الجوانب العلمية للمشروع بالتعاون مع الجامعة وكافة الجهات المختصة من وزارات الزراعة والرى والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية لاتخاذ القرارات التى تصب فى مصلحة المواطنين.
حضر الاجتماع عميد كلية الهندسة، ووكلاء وزارات الزراعة والرى والصحة ، وممثلى هيئة تنمية الثروة السمكية، وممثلى المركز الدولى للاسماك وأعضاء هيئة كير الدولية .