الروبى يقرر خفض القيمة الإيجارية للمستفيدين بالحرفيين

محلية

الأربعاء, 16 مايو 2012 19:32
الروبى يقرر خفض القيمة الإيجارية للمستفيدين بالحرفيين
المنيا - أشرف كمال:

قرر اليوم اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا تخفيض القيمة الإيجارية للمستفيدين بمنطقة الحرفيين إلى 150 جنيهاً بدلا من 300 جنيه بالنسبة للورش، و100 جنيه بدلا من 200 جنيه بالنسبة للسكن, كما قرر المحافظ الإعفاء من رسوم النظافة حتى يلمس المستفيدون مستوى الخدمة المقدمة لهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع العاجل الذى عقده المحافظ بمنطقة الحرفيين بزاوية سلطان بمركز المنيا مع مستفيدى المرحلة الأولى بالمنطقة والبالغ عددهم 45 مستفيدا لبحث المشكلات التى تواجههم على أرض الواقع بحضور كافة الأجهزة المختصة .

وقال المحافظ إن تلك القرارات تأتى فى إطار التيسير على المستفيدين من أصحاب الحرف الذين استجابوا لرغبة الدولة وقاموا بنقل أنشطتهم الى خارج الكتلة السكنية لتوفير الاشتراطات الخاصة بسلامة البيئة ونظافتها خاصة فى

تلك الفترة التى يعانى منها بعض أصحاب الورش من حالة ركود اقتصادى وقلة إقبال من المواطنين.

وأضاف المحافظ أنه سيتم دراسة المتأخرات المالية المستحقة على أصحاب الورش لصالح الدولة وبحث إمكانية تخفيضها أو وضع آلية لتسديدها على عدة مراحل بما يتناسب مع سياسة وزارة المالية المختصة بهذا الشأن، مشيرا الى أنه لا يوجد ما يمنع سداد تلك القيم على أقساط بما لا يمثل عبئاً على المستفيدين .
ورداً على طلب المستفيدين بتملك تلك الوحدات أكد المحافظ ضرورة خضوع هذا المطلب للدراسة القانونية وفى حالة الموافقة سيتم تقدير السعر وفقا للوضع السائد بالمنطقة مع الوضع في الأعتبار

أن المستفيدين يشغلون فعليا هذه الوحدات السكنيه أو الإدارية.
وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة المنيا بإنهاء كافة إجراءات تراخيص تلك الوحدات للمستفيدين منها خلال اسبوع كحد أقصى  دون التقيد بالإجراءات البيروقراطية الخاصة بأوراق التمليك.

وقرر المحافظ البدء فى التنسيق الفورى مع مديرية الأمن  لإنشاء نقطة أمنية خاصة بمنطقة الحرفيين مع تكثيف الدوريات الامنية  بالتجول داخل المنطقة على مدار 24 ساعة لتوفير الحماية الأمنية اللازمة وضبط الخارجين عن القانون، وطالب مدير الحمية المدنية بتخصيص وحدة إطفاء لمواجهة أى طارئ فورا .
ومكلفا وكيل وزارة الصحة بتخصيص سيارة إسعاف مجهزة بطاقم طبى متكامل لخدمة الاهالى والعاملين بالمنطقة على أن يكون بدء التشغيل اعتبارا من اليوم بمشيئة الله تعالى.
ورئيس مركز ومدينة المنيا بالاهتمام بأعمال النظافة ورش المنطقه بالمبيدات اللازمة اعتبارا من اليوم مع الاهتمام بالرصف داخل منطقة الحرفيين ودراسة إنشاء المطبات اللازمة باعتبار المدينة تمثل واجهة حضارية وتمثل نموذجا للحفاظ على البيئة وتوفر فرص عمل حقيقية لأبناء المحافظة.

 

  
 

أهم الاخبار