كنز ملفات.. القرضاوي والقديسين والبدوي

محلية

السبت, 05 مارس 2011 22:31
كتبت: انتصار صالح:


أنقذ الثوار الذين نجحوا في إقتحام مقري أمن الدولة في مدينتي 6 أكتوبر ومدينة نصر بعشرات آلاف من الملفات الامنية التي لم يتمكن الضباط من حرقها.

وشملت الملفات الجاري فرزها قضايا حساسة مثل القديسين ولشخصيات شهيرة محلية وعربية. حيث إمتلأت الملفات بالحديث عن تلفيق قضايا بعلاقات غير شرعية لمعارضين سياسيين بارزين و"زق" نساء سيئات السمعة عليهم لإقامة علاقات معهم.. تمهيدا لإبتزازهم.

في فرع مباحث أمن الدولة في 6 أكتوبر.. تم العثور على ملفات محمد حبيب (اخوان) محمد البرادعي.. مرشح الرئاسة المحتمل، والناشط أحمد ماهر منسق حركة

(٦ ابريل)، والناشطتين مروة فاروق وباهي بخش والصحفيين مصطفي بسيوني وهشام فؤاد (اشتراكيين).

وفي فرع مدينة نصر عثر على ملفات.. د. السيد البدوي رئيس حزب الوفد، والشيخ يوسف القرضاوي والداعية عمرو خالد والإعلامي أحمد منصور والصحفي مصطفى بكري والمحامي مرتضى منصور والفنانة نادية الجندي.. ملئ بالصور، والليبية عائشة القذافي، وملف ملئ بالتسجيلات الصوتية لجورج إسحق. ملفات تطال قضايا مثل كنيسة القديسين وقضية مقتل السهيد خالد سعيد. وأخرى عن ملفات حماس، والأقباط، والعنف

الطائفي. الغريب ان بين الملفات ما انشغل بالمخابرات الحربية ودول مغربية.

وضمن الملفات ملف للرئيس المخلوع مبارك ومحاولات اغتياله من أديس أبابا وبورسعيد وغيرها، وملف مراسلات بين أمن الدولة وعملائها داخل جماعة الإخوان، وحول دور المخابرات الأمريكية سي آي أيه في اختيار حكومة العراق، وملفات لكل من برامج التوك شو، وأخرى لكل رؤساء الأحزاب السياسية ومنها ملف صور لميدان التحرير يحتوي على صور حديثة أخرها أمس.

وأصيب نشطاء بالذهول مما اكتشفوه في هذا المقر، والتي تمتد مبانيه تحت الأرض ثمانية أدوار، فضلا عما هو فوقها، وتبين ان كل الزنازين مغسولة بديتول ومعطرة!.

كما عثر أحد الزملاء من الشروق على جوال به مادة سوداء مجهولة داخل غرفة فخمة لمساعد الوزير رئيس جهاز أمن الدولة.


 


أهم الاخبار