الشرطة تسيطر على الطريق الزراعى والسكة الحديد بأسيوط

محلية

الأربعاء, 16 مايو 2012 10:35
الشرطة تسيطر على الطريق الزراعى والسكة الحديد بأسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح :

سيطرت قوات الأمن المركزي على الطريق الزراعي (أسيوط ـ القاهرة) بعد اشتباكات وقعت مع عمال شركتي" ابيسكو الإنشائية " و"الرواد" التابعتين لمصنع الخرافي الجديد للأسمنت بأسيوط المتظاهرين بالطريق وعلى شريط السكة الحديد بقرية منقباد بأسيوط .

كانت قوات الأمن قد استخدمت القنابل المسيلة للدموع والعصي لفض تظاهرة عمال مصنع الأسمنت الجديد على الطريق الزراعي بالقرب من كمين الشرطة العسكرية أمام قرية منقباد مركز أسيوط وألقت القبض على عدد منهم بتهمة قطع الطرق والسكة الحديد ومقاومة السلطات؛ بعد قيامهم باشعل النيران في جذوع النخيل على قضبان السكة الحديد والطريق السريع لمنع مرور السيارات للمطالبة بتثبيتهم بالمصنع .
وقال أحمد حمدى عبد العزيز ـ أحد العمال المعتصمين ـ : "نحن أكثر من 300 عامل بشركتي "ابيسكو

الانشائية "و"الرواد" التابعتين لمصنع الخرافى الجديد للاسمنت باسيوط ونعمل به منذ تأسيسه وإنشائه وما إن انتهينا من المصنع فى الانشاء بداية من حجر الاساس حتى انتاج اول طن أسمنت تم طردنا من المصنع؛ وطالبنا بالتعيين لكن لم يستجب أحد مما جعلنا ننظم اعتصاماً سلمياً أمام المصنع ومنها إلى الطريق الزراعي (أسيوط ـ القاهرة)" .
وتابع قائلاً: "إن قوات الأمن قامت بالاشتباك معنا مستخدمين القنابل المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش لتفريقنا والاعتداء بكل قسوة ووحشية بعصى الشرطة علي كافة المتظاهرين مما أسفر عن وقوع إصابات وحالات إغماء واختناقات".
وأشار الى أنهم طالبوا بحقوق مشروعة وضمهم إلى المصنع أسوة ببعض
زملائهم من مركز الغنايم التى تم تعيينهم بعد تهديداتهم للإدارة بالاستيلاء على المصنع بقوة السلاح ؛ متهماً كل من أحمد إبراهيم ـ مدير المصنع وأحمد محمود ـ نائبه بسبهم وقذفهم والتعنت فى عدم تعينهم او تعين عمال الوجه البحرى من منقباد ومنفلوط والقوصية وديروط مؤكداً على الاستمرار في مطالبهم حتى يتم تعينهم في المصنع الذي قاموا بتأسيسه وإنشاءه منذ سنوات طويله .
وفي نفس السياق اعتدى رجال الشرطة على الزميل محمد أحمد خزانة مراسل جريدة أخبار الشارع والاستيلاء على آلة التصوير الخاصة به وتفريغها من قبل احد قيادات الشرطة واحدثوا به إصابات بالرأس نظراً لعمليات الاعتداء العشوائى على المتظاهرين والمارة في الشوارع وعدم السماح لاى من الصحفيين بمتابعة الحدث او التواجد فى المكان حتى لايتم القبض عليه اثناء تصويره لأساليب القسوة والعنف التى تعاملت بها الشرطة مع المتظاهرين .
من جانبه أكد خزانة أنه فور فتح الطريق سوف يقوم بتحرير المحضر اللازم واتخاذ الاجراءات القانونية .

 

أهم الاخبار