"الصحافة المصرية الواقع والمأمول" بكفر الشيخ

محلية

الثلاثاء, 15 مايو 2012 20:31
الصحافة المصرية الواقع والمأمول بكفر الشيخ
كفرالشيخ – اشرف الحداد ومصطفي عيد:

استضافت كلية الآداب بجامعة كفرالشيخ اليوم الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم والمشرف على صفحة "هنا الجامعة" في ندوة بعنوان "الصحافة المصرية الواقع والمأمول بعد ثورة 25 يناير" وذلك بحضور عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وحضور أ.د صلاح حتحوت نائب رئيس جامعة ويبنبج بكندا.

وتحت رعاية أ.د ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ وأ.د سيد أحمد أبوحطب عميد كلية الآداب .
في البداية، أكد عميد كلية الآداب حرص الكلية على استضافة كوكبة من العلماء الذين يهتمون بمشاكل الجامعات المصرية والكاتب رفعت فياض أحد هذه الشخصيات فهو يجيد ملكة الكتابة والحديث معا.
كما رحب رئيس الجامعة بالضيوف، مشيرا إلي أن فياض عرف بجرأته في الدفاع عن قضايا التعليم و الجامعات.
ثم تحدث الكاتب الصحفي رفعت فياض عن نشأته وعن حبه للصحافة منذ الصغر وشغفه بمتابعة الأحداث والأخبار, وأشار إلي دور الصحافة في المجتمع خاصة في ظل هذه الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد، مؤكدا على سعادته بثورة 25 يناير لكنه أبدى قلقه ومخاوفه من تصادم التيارات المختلفة.
وأكد انه كان حريصا على عدم الإفصاح عن مرشحه الرئاسي حتى لا يؤثر ذلك على توجهات الأشخاص الآخرين فكل شخص يجب

أن يختار مرشحه عن اقتناع وليس بتأثير.
وحول تقييمه للمناظرات بين مرشحي الرئاسة قال كانت مناظرات جيدة من الناحية الإعلامية فلأول مرة يتقابل مرشحان للرئاسة وجها لوجه في مناظرات علنية.
ثم طرح أ.د صلاح حتحوت بعض مشكلات الجامعة مؤكدا على أن المشكلة الأساسية هي الإدارة الديكتاتورية ثم تحدث عن مستوى المعيشة ووعود مرشحي الرئاسة في تحسين مستوى المعيشة, وأضاف أنه يقع على عاتق الإعلام مسئولية نشر المعرفة وتصحيح الأفكار والمعتقدات الخاطئة.
وقام رئيس الجامعة والكاتب الصحفي رفعت فياض بتفقد للمنشآت الجامعية ومدى التطور الذي وصلت إليه الجامعة من إنشاءات وجهود الجامعة في فتح حساب للتبرع من أجل إنشاء مستشفى جامعي رقم 800800 ببنك الإسكندرية ورقم حساب رقم 01000810002 بالمصرف المتحد وكلية للطب البشرى وكلية التمريض وكلية الثروة السمكية وكلية الصيدلة.

 

أهم الاخبار