الجنزورى يقرر 69 مليون جنيه لإنهاء مشروعات الأقصر

محلية

الثلاثاء, 15 مايو 2012 17:59
الجنزورى يقرر 69 مليون جنيه لإنهاء مشروعات الأقصرد.كمال الجنزورى
القاهرة ـ أ ش أ:

قرر رئيس مجلس الوزراء د.كمال الجنزورى توفير 69 مليون ونصف المليون جنيه كدعم إضافي للانتهاء من المشروعات الخدمية المفتوحة فى محافظة الأقصر حتى يستفيد منها المواطنون فى أقرب وقت ممكن.

وقال زير الاسكان محمد فتحي البرادعي- فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الصحة ومحافظ الأقصر، عقب لقاء رئيس الوزراء مع أعضاء الهيئة البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى عن محافظة الأقصر- إن رئيس الوزراء ناقش خلال اجتماع اليوم مشاكل محافظة الاقصر بحضور وزارء التخطيط والتعاون الدولي والاسكان والصحة ومحافظ الاقصر ونواب مجلسي الشعب والشورى عن المحافظة.
وأضاف: إن تكلفة مشروعات المياه والصرف الصحي

التي يجري انشائها بالمحافظة تصل إلى 920 مليون جنيه، مشيرا إلى ان النواب أثاروا عدد من المطالب الخاصة بتخفيض منسوب المياه في المحافظة وانه تم إقرار 3 ملايين جنيه لتنفيذ المشروع.
وأكد أنه تم دعم مشروعات الاسكان بمحافظة الأقصر بـ10 ملايين جنيه توجه لصندوق الاسكان بالمحافظة بالاضافة إلى البدء في تنفيد 500 وحدة سكنية بقيمة 50 مليون جنيه ، بالاضافة إلى انه تم الموافقة على 3 ملايين جنيه لتغطية 3 ترع، بالاضافة إلى 3 ملايين
جنيه أخرى لاستكمال مبنى الوحدة المحلية باسنا، والموافقة على استكمال المبنى الاجتماعي لمحافظة الأقصر.
وقال د.فؤاد النواوي وزير الصحة إنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضعات الصحية الخاصة بالمحافظة ومنها تطوير المستشفيات القائمة والتي تعاني من القصور خاصة في إسنا التي تحتاج المستشفى فيها إلى حوالي 12 مليون جنيه، والشغب والدير التي تحتاج إلى حوالي 500 ألف جنيه لكل مستشفى، وضعف الخدمات بمستشفى أرمنت المركزي.
ومن جانبه، أشار عزت سعد محافظ الأقصر الى أن الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء استجاب للمطالب التي طرحها النواب من خلال الاعتمادات المالية التي تم توفيرها لاستكمال المشروعات التي تمس الحياة اليومية للمواطنين..وأكد أن اللقاء كان مثمرا وأنه تم أيضا بحث مسألة تراجع السياحة وتداعيات ذلك على حياة المواطن الأقصرى.

أهم الاخبار