أبو الفتوح يتعهد بإنشاء مجلس لحماية ذوى الإعاقة

محلية

الثلاثاء, 15 مايو 2012 17:48
أبو الفتوح يتعهد بإنشاء مجلس لحماية ذوى الإعاقة
القاهرة ـ أ ش أ:

تعهد د.عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهوية بإصدار قانون لتشكيل مجلس وطنى لحماية حقوق ذوى الإعاقة حالة نجاحه فى الانتخابات الرئاسية وإجراء حوار مع ذوى الاحتياجات الخاصة لتلبية مطالبهم.

كما تعهد ابو الفتوح فى لقائه اليوم الثلاثاء مع 500 شاب وشخص من ذوى الاحتياجات الخاصة من 10 محافظات والذى نظمه المجلس القومي للشباب بالعمل جاهدا على حصول المواطن المصري على كافة حقوقه الدستورية والقانونية انطلاقا من مبدأ المواطنة واستثمار القدرات

الخاصة للمواطنين ومنهم ذوى الإعاقة لتصبح مصر واحدة من أكبر الدول الصناعية حول العالم.
وأكد المرشح لرئاسة الجمهورية على ضرورة العمل على تغليظ العقوبات على من يتعدى على حقوق ذوى الإعاقة والالتزام بميثاق لتوفير كل الخدمات لذوى الاحتياجات الخاصة.
وقال: "إننى التزم التزاما شخصيا في إطار مشروع مصر القوية بوضعهم على قدم المساواة مع غيرهم من المواطنين".
وأرجع أبو الفتوح حالة التهميش التى مورست على المصريين إلى النظام السابق والتى لحقت بنحو 15 مليونا من ذوى الاحتياجات الخاصة، مضيفا أن هذه الحالة من التهميش عاشتها أسرهم والمحيطون بهم مثلما عاشها الكثير من أبناء مصر من سكان مطروح وسيناء وسيوة وجميع المصريين فى الريف والحضر.
وأكد أبو الفتوح على انتهاء عهد التهميش بعد ثورة 25 يناير وارجاع الحقوق لكل المصريين مشيرا إلى أن مشروع مصر القوية يقوم على الإستفادة من طاقات كل المصريين
لأن مصر لن تبنى إلا عن طريق شراكة كاملة من أبناء الوطن لان الشعب المصرى يمتلك ثروة كبيرة حمت الشعب من التفتيت.

 

أهم الاخبار